اعلان

وزير التنمية المحلية يتابع استعدادات ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان

كتب : نهى نجم

تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريراً بشأن استضافة ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان، حيث ورده تقرير من اللجنة التي تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة للمتابعة الميدانية لاستعدادت محافظة أسوان لاستضافة ملتقى الشباب العربي والإفريقي خلال شهر مارس الجاري، والذى سيٌعقَد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئاسة الاتحاد الإفريقي

وتضمن التقرير متابعة جهود المحافظة لاستضافة ملتقى الشباب العربي والإفريقي والمرور على جميع الأماكن التى لها علاقة بهذا الشأن ومتابعة ما تم تنفيذه؛ للخروج بذلك الحدث الهام بصورة تليق باسم مصر، خاصة بعد تولي الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، مشيرًا إلى معدلات تنفيذ أعمال تطوير مطار أسوان الدولي وإنشاء بوابة حضارية للمطار، مع تحسين ورفع كفاءة ساحات الإنتظار والحدائق بفناء المطار الخارجي.

كفاءة طريق المطار

كما تضمن التقرير ما تم القيام به لرفع كفاءة طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى تقاطع طريق أبو سمبل، من تركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبى الطريق والتى تقوم بها عدد من الشركات الوطنية.

خزان أسوان

وتضمن التقرير إشارة إلى ما تم فى عدد من الطرق بالمحافظة ومنها أعلى خزان أسوان وطريق المطار إلى الكورنيش "شارع السادات" بطول 4 كيلو متر، بالإضافة إلى تطوير ميدان العقاد "مدخل طريق الكورنيش" وتطوير طريق الكورنيش وتطوير ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي. وتضمن التقرير الإشارة إلى الجهود التى تمت فيما يخص تطوير المنطقة المحيطة والطريق المؤدى لمحطة المعالجة الثلاثية (بكيما).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي