المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ليفربول يسعى لتقسيم الغنيمة في ديربي الميرسيسايد (فيديو)

أهل مصر

في ديربي من نوع خاص، يستضيف فريق إيفرتون نظيره ليفربول، على ملعب جوديسون بارك، في تمام السادسة والربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

يحتل ليفربول المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، برصيد 69 نقطة، بينما يشغل إيفرتون المركز العاشر، برصيد 36 نقطة، ويطمع الريدز في حصد ثلاث نقاط هامة، من أجل استعادة صدراة الدوري، بعد سيطرة مانشستر سيتي.

يسعى ليفربول لتقسيم الغنيمة في ديربي الميرسيسايد؛ حيث ينتظر كتيبة يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، أرقام واحصائيات تزيد من رصيد الفريق بشكل عام، وعلى صعيد اللاعبين بشكل خاص، يرصدهم "أهل مصر" في السطور التالية:

1- العودة للصدارة

يدخل ليفربول مواجهة اليوم ولا سبيل أمامه سوى الفوز، من أجل العودة من جديد لصدارة الدوري، والوصول إلى النقطة 72، متخطيًا مانشستر سيتي صاحب الـ71 نقطة، بعد فوز الأخير على بورنموث بهدف نظيف، مكنته من حجز المركز الأول بشكل مؤقت.

2- كلوب

يرغب يورجن كلوب في زيادة سجل انتصاراته أمام إمام إيفرتون؛ حيث سيكون الفوز الثاني له جوديسون بارك، وسبق للمدرب الألماني أن واجه إيفرتون على ملعبه، لكنه حقق الفوز في مناسبة واحدة، كانت الموسم قبل الماضي، وانتهت بهدف نظيف لصالح الريدز.

3 - محمد صلاح

يسعى محمد صلاح نجم ليفربول، إلى زيادة سجله التهديفي، وزيارة شباك إيفرتون للمرة الثانية، بعدما نجح في تسجيل هدف في المباراة التي جمعت بينهم بالدور الأول من المسابقة الموسم الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

كما يطمح الفرعون الصغير إلى اللحاق بسيرجيو أوجيرو لاعب مانشستر سيتي، في سباق صدارة هدافي البريميرليج؛ حيث يحتل "مو" المركز الثاني برصيد 17 هدف.