اعلان

لكنهم ليسوا مشاهير بالقدر الكافي! .. شاهد أغنى عائلات في العالم تقدر ثرواتهم بأرقام خيالية (صور)

أغنى عائلات في العالم

نعرض خلال التقرير أبرز أغنى 10 عائلات في العالم، وأكثرهم ثراءً، بعض منهم بلغ مجموع ثروات أفرادها أكثر من تريليون دولار أمريكي ومن بين هذه العائلات برزت عائلة عربية واحدة وهي الأشهر واحتلت المركز الثاني بثروة بلغت 1,4 تريليون دولار.

عائلة روتشيلد 700 تريليون دولار

هي أغنى عائلة في العالم، وهي إحدى العائلات اليهودية الألمانية، وفي عام 1821، قام تاجر العملات القديمة روجيل أرشيل روتشيلد، بتنظيم العائلة ونشرها في 5 دول أوروبية، وأرسل أبناءه الخمسة إلى إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والنمسا، ووكّل روتشيلد ابناءه بالعمل في أهم دول العالم وقتها، كما قام بتأسيس مؤسسة مالية لكل فرع للعائلة في تلك الدول، مع تأمين ترابط وثيق بينها، وهي أقوى وأغنى العائلات في العالم بسبب إمبراطوريتها المصرفية، حيث قدّر الخبراء أرصدتها بحوالي 700 تريليون دولار أمريكي.

آل سعود 1,4 تريليون دولار

تعتبر عائلة آل سعود أشهر عائلات العالم ثراءً نظرا لحكم المملكة السعودية، ويملك آل سعود المملكة العربية السعودية من خلال حُكمًا ملكيًا مُطلق استمر في الحكم منذ القرن الثامن عشر، ويبلغ أفراد هذه العائلة حوالي 5000 آلاف أمير ينحدرون من قبيلة المصاريخ من عنزة من بني وائل، وبحسب الخُبراء فإن ثروة آل سعود تُقدر بنحو 1,4 تريليون دولار أمريكي أي كثر من ضعف الناتج الإجمالي المحلي للمملكة والبالغ 600 مليار دولار.

عائلة كوكيس 34,5 مليار دولار

يبلغ عُمر إمبراطورية كوكيس أكثر من مائة عام، وهي لاعب مهم في مجال الإعلام والصحافة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأسست هذه الإمبراطورية على يد جيمس كوكيس أما اليوم فيدير الأحفاد، معظم الشركات التابعة لها والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 34,5 مليار دولار أمريكي.

برنار أرنو وعائلته

برنار أرنو هو المُدير التنفيذي لشركة "ويت هيلثي لويس الرائدة في عالم الأزياء، كما تملك عائلته أسهمًا في "كريستيان ديور"، وتبلغ ثروة العائلة أكثر من 37 مليار دولار أمريكي.

ليليان بيتينكو

ليليان هي أغنى إمرأة في العالم وهي المالكة الرسمية لشركة "روليال" الفرنسية المتخصصة في مستحضرات التجميل، وورثت هذه الشركة عن أبيها يوجين الذي أسسها عام 1907، واسترمت في إدارتها حتى عام 2011، وتبلغ قيمة ثروتها حوالي 43,7 مليار دولار.

كارجيل ماكميلان 45 مليار دولار

مازالت عائلة كارجيل تمتلك 88% من أسهم أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم هذه العائلة 14 ملياردير من أفرادها، لتحتل المركز الأول في عدد المليارديرات في عائلةِ واحدة.

كارلوس سليم حلو وعائلته 77,1 مليار دولار

يُعرف كارلوس سليم حلو اللبناني الأصل بـ"وان بوفيت المكسيك" فهو أغنى رجل في العالم كما يملك 40% من الشركات المُدرجة في سوق الأسهم المكسيكية، وقد جمع كارلوس ثروته من قطاع الإتصالات، واستطاع أن يُدخل أبنائه الأربعة في إدارة شركاته العديدة.

عائلة مارس 80 مليار دولار

تملك هذه العائلة شركة "مارس" للحلويات والتي تحمل نفس الإسم، وأسسها مارس عام 1911، وفي عام 1988 كانت هذه العائلة أغنى عائلة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أول من أنتج ألواح الشيكولاتة وحلويات M&M الشهيرة.

أما الآن بعد تولي الأبناء الأربعة إدارة الشركة، أصبحت تنتج بجانب الحلويات صلصلة المكرونة وأغذية الحيوانات الأليفة.

عائلة كوتش 89 مليار دولار

قام المهندس فريد كوتش بتأسيس شركة كوتش لتكرير النفط عام 1940، ودخل في الإستثمار والتصنيع والتجارة لتُصبح شركته تاني أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

عائلة والتون 152 مليار دولار

يتحكّم أفراد وورثة عائلة والتون الأمريكية بأضخم سلسلة متاجر في العالم، وهي متاجر "وول مارث" ويملك أفراد هذه العائلة الستة (كريستي وجيم وروب وأليس وسام وجيمس) 54% من أسهم متاجر وول مارث والتي يبلغ حجمها 152 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | ضغط اتحادي