اعلان

النيابة تستمع لرئيس إدارة التعاقدات بماسبيرو فى اتهام أسامة الشيخ بارتكاب مخالفات مالية

أمرت النيابة العامة ببولاق الدكرور باستدعاء سحر رفعت، رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات بالقنوات المتخصصة بماسبيروا، للمثول غدا الثلاثاء، أمامها والاستماع إلى أقوالها فى واقعة اتهام أسامة الشيخ، وكذلك مجموعة أخرى من العاملين بماسبيرو.

وبدأت النيابة العامة ببولاق، في فتح تحقيق بواقعة اتهام أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، بمخالفة اللوائح المالية والإدارية داخل التليفزيون إبان فترة توليه رئاسة قطاع القنوات المتخصصة.

واستمعت النيابة أمس إلى أقوال مسئول بالشئون القانونية المركزية للهيئة الوطنية للإعلام للاستدلال منه على معلومات تخص التعاقدات التي تم إبرامها خلال فترة قيادة الشيخ المتخصصة. وقررت النيابة الإدارية، فرع الإعلام والسياحة، إحالة أسامة الشيخ إلى النيابة العامة لاتهامه في قضية شراء أفلام دون العرض على اللجان المختصة بماسبيرو أثناء رئاسته لقطاع القنوات المتخصصة.

تعود القضية إلى عام ٢٠٠٨ عندما وقّع «الشيخ» عقدا مع شركة ايمدج دون العرض على اللجان العليا بالاتحاد مما ترتب عليه ازدواجية شراء أفلام مملوكة للتليفزيون وهي "العاصفة" الآخر سكوت هنصور، حبك نار» وكذلك التعاقد على أفلام كانت حقوق عرضها سارية إبان ذلك الاتفاق وهي «المتسول، وشعبان تحت الصفر»، ومخالفة البند الرابع من تلك العقود لما تضمنته المادة ٣٦ من اللائحة المالية بماسبيرو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً