اعلان

"شنايدر إلكتريك" تستعرض كيفية الاستفادة من فرص التحول الرقمي

يعد التحول الرقمى واحدا من أهم الموضوعات التى يهتم بها عملاء شركة شنايدر اليكتريك، فبينما تعمل بعض الشركات على التوجه نحو التحول الرقمي بغرض تحسين العمليات وخفض التكاليف، يستخدم البعض الآخر الأدوات المستندة إلى الويب لتقديم تجارب أفضل للعملاء فى الوقت الذى يتساءل فيه الجميع عن الخطوة التالية وكيفية الاستعداد لها.

وخلال انعقاد قمة الابتكار عام 2008، فى أمريكا الشمالية، لم تشارك شركة شنايدر إلكتريك الأفكار حول فكرة التحول الرقمى فحسب، لكنها أيضا حرصت على الاستماع إلى القصص الناجحة التى يرويها عملاؤها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وكيفية استخدامهم للتحول الرقمى فى عملياتهم وسلاسل التوريد والمنتجات والخدمات الخاصة بهم بطرق رائدة وغير مسبوقة.

قصص النجاح مع عملاء شنايدر اليكتريك:

طرحت العديد من الشركات تجاربها الناجحة فى مجال التحول الرقمى ومنها شركة T-Mobile Arena في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة والتي تعد موطن فريق دوري الهوكي الوطني الجديد ومركزا يستضيف أكثر من 160 حدثٍ سنويًا.

قبل بضع سنوات، شُيدت الملاعب بأنظمة منفصلة للطاقة، والأمن، والإضاءة، وما إلى ذلك. إلا أن هذه الأنظمة المستقلة يتعذر التحكم فيها مركزيًا، مما يقلل من المرونة والكفاءة والموثوقية اللازمة، وقام فريق العمليات في T-Mobile Arena، الذي فهم هذه القيود، وكذلك الفرص المتجددة التي طرحتها تكنولوجيا إنترنت الأشياء، باختيار منصة EcoStruxure™ Building المتصلة رقميًا من شنايدر اليكتريك. منح هذا القرار شركة T-Mobile Arena القدرة على سرعة التكيف وبشكل موثوق مع احتياجات البناء المتغيرة باستمرار.

حققت المدارس استفادة أخرى من التحول الرقمى وهو ما حدث فى جزيرة بينبريدج بالقرب من مدينة سياتل في ولاية واشنطن الأمريكيَّة،حيث تسببت الرياح العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي وتوقف الأجهزة عن العمل، مما أدى بدوره إلى توقف العملية التعليمة المقدمة لحوالي 4000 طالب، وخلال تلك الفترة التي انقطع فيها التيار الكهربائي، كان على فنيي الشبكات أن يتباروا لتشخيص المشاكل.

وبعد اعتماد نظام مراقبة الطاقة المتصلة رقميًا التي تعتمد على تكنولوجيا EcoStruxure من شنايدر اليكتريك، أصبحت إشعارات الإنذار مجمعة في لوحة تحكم واحدة، مما يضمن الاستجابات السريعة حالات انقطاع الكهرباء.

القصص الناجحة التى تشاركتها شنايدر إليكتريك مع عملائها تثبت أن تجارب التحول الرقمي الناجح تجد أرضا خصبة فى وجود قيادة ملتزمة وتعاون مدروس بما يتجاوز التكنولوجيا التي يتم نشرها وتطبيقها، لأن التحولات الرقمية تتطلب تغييرات ليست سهلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)