اعلان

سحر نصر: ننسق مع وزارة الصحة لتنفيذ استراتيجية مصر القومية للسكان

قالت سحر نصر إن وزارة الاستثمار ستعمل بالتعاون مع الاتحاد الأوربي ووزارة الصحة والتخطيط والإسكان والمجلس القومي إلى جانب الجهات المختلفة على تفعيل استراتيجية مصر القومية للسكان على أرض الواقع.

وقالت الوزيرة: نجحت المبادرات في قطاع الصحة ومنها مبادرة ١٠٠ مليون صحة لذلك سننسق مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، لتنفيذ وإنجاح استراتيجية مصر القومية للسكان نظرا لأهميتها فى النمو والاستثمارات فى البنية الأساسية والاستثمار فى العنصر البشرى وصحة الأم والطفل، مؤكدة أن الحكومة تعمل على تحقيق النمو المستدام الذي يشمل الجميع.

وأضافت سحر نصر أن استراتيجية مصر القومية للسكان غير مسبوقة من حيث نطاقها وأهميتها على المستوى الوطني، وتمت صياغتها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، مؤكدة أن الحكومة المصرية تجمع بين القطاع الخاص والقطاع المدني لنجاح الاستراتيجية، واشارت الوزيرة الي جهود الحكومة المصرية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي لتسهيل التطبيق العملي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر أطلقتة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين الموافق ٤ مارس ٢٠١٩، لتعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان, لزيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة طوعيا وعلى أساس حقوق الإنسان من خلال تحسين الخدمات المقدمة والسلع الخاصة بتنظيم الأسرة وزيادة الطلب علي تنظيم الاسرة وتعزيز حوكمة السكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً