اعلان

البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة

شنت وزارة البيئة حملات تفتيش في أسيوط ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديد، وشملت الحملات المكبرة التفتيش على العائمات الكائنة بنهر النيل؛ للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون البيئة. وأسفرت الحملات التي تشنها البيئة في أسيوط ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة عن تحرير مخالفات ومحاضر لعدد من العائمات؛ نظرا لعدم سلامة وسائل الصرف الخاصة وعدم التزامها بالمعايير وبالاشتراطات البيئية المنصوص عليها بقانون حماية البيئة.

رصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة

وفي إطار البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديد، تم سحب عدد 5 عينات من مياه نهر النيل؛ لرصد نوعية مياه نهر النيل بمشروع قناطر أسيوط الجديد وإعداد تقرير بالنتائج، وذلك في إطار عقد الاتفاق الموقع بين وزارتي البيئة والري - قطاع القناطر والخزانات الكبرى والخاص برصد التغيرات في الوضع البيئي أثناء مراحل إنشاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية وبعد التشغيل. وتمت هذه الحملة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسيوط وبالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة

وضمن البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة تم تشكيل لجنة مشتركة بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالغنايم؛ للتفتيش على بعض المنشآت الطبية بمركز الغنايم وتوجهت اللجنة لوحدة طب الأسرة بقرى العامري والعزايزة وعدد من المعامل الطبية ومراكز الأشعة، وتم عمل مخالفات ومحاضر ضد المخالفين. ويأتي ذلك في إطار البيئة تشن حملات تفتيش في أسيوط.. ورصد نوعية مياه النيل بقناطر أسيوط الجديدة، من خلال خطة وزارة البيئة للتفتيش على المنشآت الصحية العامة والخاصة للكشف عن طرق التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة وبيان مدى مطابقة الإدارة البيئية بتلك المنشآت للمعايير والاشتراطات البيئية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل