اعلان

"منى مينا" تكشف للأطباء الفرق بين الإعارة والتكليف وأفضلية كل منهما

 الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء
الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء

كشفت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، الفرق بين الإعارة والتكليف وأفضلية كل منهما بالنسبة للطبي، وأهمية معرفة طريقة النقل الخاصة بالنيابات في الجامعة أو المستشفيات التابعة للتعليم العالي بأن الأطباء الحاصلين على نيابة في الجامعة أو المعاهد البحثية مثل تيدور بلهارس ومعهد الرمد ومعهد الأورام التابعة لوزارة التعليم العالي يجب أن تكون إعارة وليست تكليف.

وأشارت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن السبب هو "أن النيابة تكون نيابة لمدة 3 سنوات قابله للمد سنة أو سنتين بالكثير أي ليست وظيفة دائمة ولكنها تعني فرصة عمل في مكان مميز وماجستير سريع و CV قوي، وقد يتطور الأمر لتعيين دائم -تتثبت في المكان- أو لا يتطور لذلك وعدم تعيين الطبيب وبالتالي يحتاج للرجوع إلى وزارة الصحة "عشان ما يبقاش في الشارع " ويمكن بعد ذلك أن يقدم على وظيفة في التعليمي أو كليات الطب الاقليمية التي تقوم بعمل إعلانات، قائلة: أن الموضوع باختصار أنك لو عملت نقل تكليف يبقى مالكش درجة مالية في وزارة الصحة مكانك الاصلي .. وحصل قبل كده المعاهد دي قالت لزملائكم بعد انتهاء سنوات النيابة "ما عندناش درجة مالية نثبتكم عليها " يعني الطبيب مش بيكون له درجة وظيفية أو اي مكان حكومي مثبت فيه".

وأضافت: "عشان كده ارجو زملائنا تدقق أن نقلها للجهات دي يكون "اعارة" مؤقتة .. و درجتها الوظيفية باقية في مكانها الأصلي ..إلا لو المكان اللي حضرتك رايح له اعطاك مستند انك منقول عنده على درجة وظيفية خالية .. يعني مثبت عنده ..أو حضرتك من الأوائل اللي لهم تثبيت أكيد في الجامعة .. أو عاوز تشتغل طبيب حر وتسيب الحكومة تماما بس نصيحتي تأجل القرار ده شوية ..ما دمت مش مضطر له حاليا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً