اعلان

حيوانات لطيفة يمكن أن تقتلك وقت اللعب .. 'منها الباندا والدولفين' (صور)

الباندا

يعشق الإنسان الكثير من الحيوانات ذات المظهر اللطيف والناعم، ولم يقتصر إقتناءه للحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب فحسب، بل أصبح الإنسان يرغب في شراء أي حيوان ذو مظهر جذاب والعيش معه في منزله، حتى وصل الأمر لإقتناء الفهود والتماسيحوغيرها من الحيوانات غير الأليفة، والمعروفة بشراستها.

ولكن .. على الإنسان أن يحذر من بعض الحيوانات التي قد تؤدي إلى موته لما لها خطورة كبيرة على حياته، بمجرد أن يقترب منها ويبدأ في ملاطفتها، تتحول إلى كائن قد يسبب وفاته على الفور.

الباندا

كثيرًا ما مرت علينا فيديوهات الباندا اللطيفة وهي تتنقل من شجرة إلى شجرة، ومعروف أن الباندا من أكثر الحيوانات التي يهوى الإنسان رؤيتها واللعب معها، خاصةً وهي تحاول تأكل شجر "البامبو" بصعوبة، وهو ما يجعل الإنسان بمجرد رؤيتها يرغب احتضانها خاصةً وأنها تشبه دب الألعاب، ولكن احذر فعل مثل هذا التصرف، لأن الباندا حيوان مزاجي جدًا، وسُرعان ما تغضب إذا شعرت بأي تهديد.

الباندا

في عام 2015، وقع حادث صعب للباندا أثناء مُطاردة الأشخاص لها في قرية من القُرى؛ حاولت الباندا الهروب من المطاردة عن طريق وصولها أحد المزارع، ولسوء حظ صاحب المزرعة أنه كان متواجد داخلها، فهجمت الباندا على الرجل وقضمت قدميه، ولكن نجى بحياته بعد تخلصيه منها.

الدولفين

بالرغم من أن الدولفين صديق الإنسان في البحر، إلا أن هذا الثدي لديه سلوك غريب جدًا، ويعتبر الـ Bottlenose Dolphine هو المخلوق الوحيد بجانب البشر الذي ثُبت عنه أنه يمكن أن يقتل بدون أي سبب، وبالرغم من عدم وجود هجمات كثيرة لها على البشر، إلا أنه لا يمنع وجود حوادث قام بها الدوليفن ضد البشر، وفي عام 1994 حدث واقعة الدولفين الشهيرة في البرازيل، التي قام فيها اثنين من الدلافين بالإنقضاض على شخصين قتل منهم واحد وكسر ضلوع الآخر، كما حدث أن أحد الأشخاص قام بالتبليغ وهو بالقرب من جزيرة شاركين في آيرلندا، عن دولفين حاول يغرقه متعمدًا.

الدولفين

اللورس البطىء

اللورس البطىء يتمتع بشكل لطيف جدًا، حتى أنك بمجرد رؤيتك له، تحاول اللعب معه وتتعاطف معه لدرجة أنك ترغب إقتنائه كحيوانك الأليف؛ ولكن إذا حدث ذلك وقمت بشراء نوع من اللورس البطىء ستكون حياتك في خطر، لأن اللورس يعتبر أخطر حيوان في العالم، ونظرًا لأن إقتناء اللورس غير قانوني، إلا أنه أيضًا أكثر حيوان سام في العالم.

وهو حيوان مميت جدًا، ويعتبر أكثر حيوان ثدي في العالم كله، والطريقة التي يتعامل بها اللورس مع السم غريبة جدًا، فهذا الحيوان يأخذ السم من كوعه ويأخذه بفمه ويدمجه مع لعابه، فتتحول عضته مميتة، الغريب أيضًا أنه يتبنى نفس نظام الكُبرى بالضبط، حين يشعر بالخطر يصدر أصوات "نحيب" مثل الكُبرى ويبدأ يتحرك بتمايل مثلها تمامًا.

التم الأخرس

وهذا الطائر الصامت معروف بشهرته في البرية، وشكله مميز جدًا ومعروف بجماله الرائع ورونقه، والكثير يظن أنه من ألطف الحيوانات الموجودة في العالم، إلا أن هذا الحيوان له جانب مُظلم، أثبت أنه خطر وفي بعض الأحيان مميت، ومعروف عنه أنه عصبي جدًا ويحاول قضم أي شخص يحاول يزعجه، وهناك حوادث أثبت من خلالها أن "التم" حاول إغراق العديد من الأطفال في المياه وهي تحاول اللعب معه، فرقبة "التم" الطويلة وأسنانه الحادة تساهم في هجماته الحادة، ولم يقتصر هجمته على أسنانه فقط، بل يحاول أن يهجم على الشخص ومطاردته حتى لو الشخص هرب منه.

الشبنم

يعتبر "الشبنم" أخطر طائر في العالم، وهو طائر استرالي شكله رائع وجميل، إلا أن سلوكه في غاية العنف والخطورة وتصل سرعة الشبنم إلى 48 كيلو متر في الساعة، وأخطر شىء يقوم به هو طريقة هجومه، إذ يندفع بأقصى سرعته ناحية الهدف، وينقض عليه من بعيد وهو موجهًا مخالبه الحادة تجاهه، ويقوم بغرس هذه المخالب في معدة الفريسة أو ظهرها ويقوم بتقطيع الأمعاء كلها، ونظرًا لأن المخالب لديه طويلة وحادة، فكانوا يقومون بصيده مخصوص لأخذها وتركيبها كأسلحة على رؤوس الرماح.

            

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: نستهدف تصنيع هواتف شركة "أبل" في مصر