اعلان

السويدي: 75٪ من إنتاج شركتنا للتصدير.. وخبرتنا تكونت من "المشاريع القومية"

مؤتمر فينجر برينت

أكد المهندس عماد السويدي، مؤسس ورئيس مجموعة السويدي الكتوميتر، أن مردود السوق والطلب على المنتج هو دافع الشركة للعمل مع وزارة الإنتاج الحربي.

وقال السويدي خلال كلمته في قمة فينجر برينت، إن خبرة الشركة تكونت من خلال المشاركة في المشاريع القومية العملاقة، التي وصفها ب" قاطرة التنمية" في الدولة، مضيفا أن المشروعات لها فوائد أخرى مثل توطين التكنولوجيا وتطوير الصناعة التي تتحول إلى صادرات مما يؤدي لتطوير استثمارات الدولة.

وأكمل السويدي أن ٧٥٪ من إنتاج الشركة يتم تصديره إلى الأسواق الخارجية، والذي نتج عنه إنشاء 8 مصانع في دول خارجية.

وأشار إلى أن إقامة الاستثمار يكلف مبلغا كبيرا، إلا أنه يعود على الشركات بمردود لأن هناك سوق للمنتج، مما يشجع الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار، ويفتح مجالا للعمل مع وزارة الإنتاج الحربي.

وشرح السويدي نموذج دولة كوريا التي قررت في التسعينيات تطوير القطارات، إلى نظيرتها فائقة السرعة، وقامت بذلك باستخدام مكونات محلية بنسبة ٥٠-٩٥٪ ، على الرغم من إشراف شركة فرنسية على المشروع.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً