اعلان

لقاء تشاوري مع المحامين المتطوعين بالقومي للمرأة للتعرف على المشكلات التي تواجه السيدات

مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي

نظم مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة لقاءاً تشاورياً مع المحامين المتطوعين من محافظات مصر بحضور المستشار راضي أبو الفتوح رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول للنيابة العليا لشئون الإدارة، والمستشار مصطفي الحسيني رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، وهشام وحيد مدير الإدارة العامة لتنفيذ أحكام النفقات ببنك ناصر.

وأكدت أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أن الهدف من اللقاء التشاوري التعرف على المشكلات التي تواجه السيدات بشأن إشكاليات تطبيق القوانين المتعلقه بالمرأة مثل قانون الأحوال الشخصية - الميراث - الولاية علي المال والنفس.

واستعرض اللقاء اشكاليات تطبيق القوانين ومعالجتها مثل تحريات النيابة قانون الاستضافة والرؤية الولاية التعليمية وإشكاليات تنفيذ الأحكام ودارت أهم المناقشات مع المحاميين المتطوعين حول المعوقات التى تواجههم أثناء رفع الدعاوى القضائية.

واقترح أحد المحاميين المتطوعين بتطبيق نظام التعميم بوقف التعاملات الحكومية للمحكوم ضده مثل ما يطبق في البلاد العربية، أو وجود شرطة قضائية للحد من مشاكل تنفيذ الأحكام.

واستعرض هشام وحيد التعريف بصندوق تأمين النفقة وآخر المستجدات في صرف النفقات من بنك ناصر.

وتم فتح باب النقاش مع المحامين المتطوعين لعرض بعض المعوقات التي تواجههم بشأن قضايا السيدات، مثل "ضاَلة مبلغ النفقة ومشاكل وقف النفة وبعض المستندات الخاصة بإجراءات الصرف مثل شهادة تمام الإعلان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية