اعلان

المحرصاوى: تدشين مقر اتحاد جامعات أفريقيا بـ"جامعة الأزهر" الثلاثاء المقبل

أعلن الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، تدشين مقر اتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر الثلاثاء المقبل، تمهيدًا لانطلاق أوليمبياد شباب جامعات أفريقيا الخميس، نهاية الأسبوع المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال رئيس الجامعة، إن استضافة الجامعة لفعاليات الأوليمبياد الأول لطلاب اتحاد جامعات أفريقيا، المقرر عقده الأسبوع المقبل، في هذا التوقيت تدل على مكانة وعالمية رسالة الأزهر الشريف، ودوره في التعاون ونشر قيم التسامح والسلام بين أبناء القارة السمراء.

وأكد أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برعاية وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، تتقدم بخطى ثابتة في أداء رسالتها التي تستمدها من قيم ورسالة الإسلام العالمية والتي تدعو للحوار والتسامح والعدل. 

موضحًا أن العمل يجرى على قدم وساق في جميع أركان الجامعة، للانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال هذا الحدث المهم، وتوفير كافة سبل الراحة لجميع الشباب من القارة السمراء خلال فترة اقامتهم بمصر أثناء انعقاد الأولمبياد، بجانب إعداد مجموعة من الفعاليات لتعريفهم بالمنهج الأزهري، وترسيخ قيم التعايش والتسامح وحسن الجوار واحترام وقبول الآخر، بما يسهم في نشر السلام العالمي، وإرساء دعائم الأخوة الإنسانية.

وأكد رئيس الجامعة، أن اختيار الجامعة لاحتضان هذا الحدث المهم، إنما يأتي تتويجًا وثمرة للجهود الدولية التي قام بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، خلال الأعوام الماضية، خاصة فيما يتعلق بتشجيع فضيلته لكافة أوجه الدعم والانفتاح على القارة الأفريقية الحبيبة، وهذا ليس بجديد، وإنما امتداد لما قدمه الأزهر لأشقائه بالقارة السمراء عبر تاريخه المجيد الذي يمتد فوق الألف عام.

وأوضح امحرصاوي، أن الفعاليات التي تحتضنها الجامعة خلال الأسبوع المقبل، تشمل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية لشمال أفريقيا بجامعة الأزهر، يوم الثلاثاء ١٢ مارس، ثم انطلاق الأوليمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية يوم الخميس ١٤ مارس، وتستمر فعالياته حتى الاثنين ١٨ مارس الجاري.

مشيرًا إلى أن الجامعة، ستحتضن أيضًا تنظيم المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية القادم، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين، وذلك في الفترة من ٧ إلى ١١ يوليو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي