اعلان

بعد تحذيرات الأرصاد عن طقس اليوم .. تعرف على دعاء المطر الوارد في السنة المطهرة

بعد عدم الاستقرار، و حالة الطقس اليوم، والأمطار التي شهدتها أنحاء الجمهورية، يبحث العديد عن دعاء المطر وكانت دار الإفتاء المصرية، قد نشرت اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وجاء فيه "اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، أغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، وأغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبًا نافعًا".

دعاء المطر والرعد يتصدران مؤشرات البحث بعد طقس اليوم

تصدر دعاء الرعد والمطر، قائمة محرك البحث علي موقع جوجل في مصر، وذلك بعد حالة الطقس، وسماع صوت الرعد والبرق خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، مع زخات المطر الشديد.

ويلجأ الناس إلى التضرع والدعاء وقت نزول المطر، حيث أنه من الأوقات المستحب فيها الدعاء، ونقدم لكم متابعينا الكرام، بعض الأدعية الواردة في السنة النبوية المطهرة عن دعاء المطر، ومنها ما ورد في الحديث الصحيح عن النبي – صلى الله عليه وسلم- أنه كان عندما يسمع صوت الرعد، كان يترك الحديث ويقول وقال: "سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته" ثم يقول: "إن هذا لوعيد شديد لأهل الأرض".

أما عن دعاء هطول الأمطار، فمن الأدعية الثابتة عن النبي الله صلى الله عليه وسلم، "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم أنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به"، "مطرنا بفضل الله ورحمته".

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أعلن أن البلاد ستشهد موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية هذه الفترة، مؤكدًا أن هناك سقوط أمطار غزيرة، ويمكن تصل لحد الرعد والبرق خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم، خاصة على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وشمال سيناء، وتصل لحد السيول في جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض