بوتين: "الوضع الصعب" في الشرق الأوسط لا يزال يشكل قاعدة للإرهاب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الجلسة الأخيرة لجهاز الأمن الفيدرالي (إف.إس.بي)، أن الوضع في الشرق الأوسط ما زال معقدا، لأنه يشكل قاعدة لنشاط الجماعات الإرهابية، وهذا يؤثر أيضا على روسيا، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وقال بوتين: "لا تزال الحالة في الشرق الأوسط وفي عدد من مناطق العالم الأخرى صعبة، وسبب حديثي عن هذا أنها تؤثر علينا، وإن بؤر العنف وعدم الاستقرار ما زالا هناك، وكل هذا بمثابة أساس لنشاط الجماعات الإرهابية، بما في ذلك، للأسف، في أراضي الاتحاد الروسي".

يأتي تصريح الرئيس الروسي بعد يوم من قول ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا صيغ مختلفة للتعاون بشأن سوريا في موسكو، مشيرين إلى أنه يجري العمل على تفاصيل محددة حول الأشكال والصيغ التي ستشارك فيها الأطراف. وكان نتنياهو وبوتين كانا قد التقيا الأسبوع الماضي، وخلال الاجتماع، أشاد نتنياهو بدور التعاون الروسي الإسرائيلي في ضمان الاستقرار الإقليمي.

وفي هذه الأثناء، يزور وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قطر والسعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع. وإلى جانب العلاقات الثنائية ركز لافروف ونظرائه من دول الخليج على قضايا أخرى مثل السلام في سوريا وليبيا والشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً