اعلان

الداخلية تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية (فيديو)

كتب :

نظمت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، احتفالًا للحماية المدنية ضد الكوارث في إطار الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية، لتعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام إدارة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال، وتذكيرًا بحجم التضحيات والجهود التي يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية.

اقرأ أيضا..كواليس مثيرة وجديدة حول واقعة انتتحار مندوبة مبيعات بحلوان

الداخلية تحتفل باليوم

بدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية، ثم استهل الحضور مراسم الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار، ونقل اللواء مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة، خلال كلمته بالحفل تحيات وزير الداخلية لجميع الحضور والعاملين في الحماية المدنية مثمناً جهودهم في سبيل حماية الأرواح والتصدي للكوارث.

كما شهد الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن دور الحماية المدنية في المجتمع، بالإضافة إلى تفقد معرض المعدات والتجهيزات الحديثة المستخدمة في مجالات الحماية المدنية "إطفاء، مفرقعات، إنقاذ بري، إنقاذ نهري"، كما تضمن الاحتفال أيضاً عرضاً عملياً حول أبرز مهام الحماية المدنية شمل عمليات الإطفاء والتعامل مع المفرقعات والإنقاذ البرى.

وفى نهاية الحفل قام اللواء مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة بتكريم أسر الشهداء والمصابين من رجال الحماية المدنية والمتميزين من الضباط والأفراد تقديراً وعرفاناً بما قدموه من تضحيات من أجل رفعة الوطن، وهدف شعار الإحتفال إلى التعريف بالمخاطر المختلفة التى قد يتعرض لها الأطفال والإجراءات الواجب إتخاذها لمواجهة تلك المخاطر.

الداخلية تحتفل باليوم

وقامت قوات من قوات الحماية المدنية بتقديم عديد من العروض أثناء الحفل، ومنها عروض تفكيك العبوات الناسفة، واقتحام الموانع وإخماد الحرائق وإنقاذ المحتجزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة