اعلان

سحر نصر: السعودية تقدم 200 مليون دولار للمشروعات الصغيرة

كتب :

قالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الخميس، إن السعودية تعتزم تقديم منحة بقيمة  ٢٠٠ مليون دولار (ما يعادل نحو 1.5 مليار جنيه) لقروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساندة الشباب.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عقدته بحضور عدد من اللواءات بالقوات المسلحة وممثلين عن صناديق عربية وإسلامية، أن فائدة تلك القروض ستكون ٥ بالمئة وشروطها مماثلة لقروض مبادرة البنك المركزي المصري.

وكان الرئيس السيسي أعلن السبت الماضي أن عام 2016 سيكون "عام الشباب"، وأنه سيتبنى حزمة من السياسات لتشغيل للشباب في العام الجديد، من خلال تنفيذ البنك المركزي لبرنامج التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتخفيض الفائدة على هذه التمويلات.

وأعلن البنك المركزي المصري يوم الأحد الماضي عن برنامج متكامل لدعم نحو 350 ألف شركة ومنشأة متوسطة وصغيرة، خلال 4 سنوات، بما يساهم في خلق حوالي 4 ملايين فرصة عمل جديدة.

وقالت الوزيرة إنه سيتم توجيه ٢٥٠ مليون جنيه بشكل عاجل من مبلغ المنحة لمشاريع صغيرة في شبه جزيرة سيناء.

وسيتم توجيه باقي المنحة لمشروعات في المحافظات الأكثر معاناة من البطالة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم التوقيع على  المبالغ التي ستوجه للمشاريع الصغيرة يوم ٢٤ يناير الجاري خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي.

والمجلس التنسيقي هو آلية لتنظيم التعاون المصري السعودي، تم الاتفاق على إنشائها في نوفمبر الماضي، وعقد ثلاثة لقاءات بالتبادل بين عاصمتي البلدين، كان آخرها في الرياض في 4 يناير الجاري، والذي شهد الاتفاق على حزمة قروض ومساعدات سعودية لمصر بقيمة 3 مليارات دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق