اعلان

الدكتورة أنهار حجازي: توافر مصادر الطاقة عنصر أساسي لتحقيق التنمية

الدكتورة أنهار حجازي خبيرة الطاقة والتنمية المستدامة

قالت الدكتورة أنهار حجازي، خبيرة الطاقة والتنمية المستدامة، إن توافر مصادر الطاقة بتنوعها يعتبر عنصرًا أساسيًا لتحقيق التنمية في كافة مناحيها، مضيفة أن تحقيق استدامة قطاع الطاقة يعتبر مدخلًا أساسيًا لكافة مجالات التنمية، حيث حققت مصر خلال السنوات الخمس الماضية تطورًا كبيرًا في هذه المجال، سواء في قطاع البترول أو في قطاع الكهرباء، مضيفة أنه تم التوسع بمجال الكهرباء في استخدامات الطاقة الجديدة استنادًا إلى إجراءات تنظيمية وتشريعية سليمة.

التوسع بمحطة أسوان في مجال طاقة الرياح

وتابعت حجازي، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي أحمد أبو زيد، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك خطة قومية للتوسع في محطة أسوان ليتم تطويرها في مجال طاقة الرياح، حيث إنه يمثل عنصرًا هامًا في تعاون مصر مع إفريقيا خصوصًا بعد ترؤس مصر الاتحاد الإفريقي، كما أن التقدم في التقنيات وحجم الطاقة المتجددة قد تعدى حدود توقعات التقدم، مشيرًا إلى أن 56% من الاستثمارات التي أنفقت على قطاع الكهرباء عالميًا خلال عام 2017 ذهبت للطاقة الشمسية وحدها نتيجة العمل على تنوع المصادر.

المنتدى الوزارى للتنمية المستدامة

المنتدى الوزارى ويتوجه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى لندن لتمثيل مصر فى المنتدى الوزارى الخاص "بالتحول نحو التنمية المستدامة"، والمقرر عقده، غدا الخميس، 7 مارس الجاري.

تعزيز الوصول للطاقة النظيفة

ويشارك فى الاجتماع عدد من وزراء الطاقة الأفارقة والشركات العاملة فى مجال الطاقة، وعدد من مؤسسات التمويل، وذلك لدعم وتشجيع ابتكارات وتكنولوجيات الطاقة المتجددة، ويتم عرض العديد نماذج الأعمال والأوراق العلمية الخاصة بتعزيز الوصول للطاقة النظيفة بأسواق الطاقة بإفريقيا، وذلك بأسعار مناسبة. يأتى ذلك فى إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى للطاقات المتجددة، وفى إطار خطة القطاع للوصول بنسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى 20% بحلول 2022، وإلى أكثر من 42% بحلول عام 2035.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر