اعلان

رئيس جامعة سوهاج يفتتح المركز الجامعي للتطوير المهني

رئيس جامعة سوهاج يفتتح المركز الجامعي للتطوير المهني

افتتح اليوم، الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وشيري كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، المركز الجامعي للتطوير المهني.

وقال "عزيز"، إن المشروع يهدف إلى تقديم التوجيه المهني والتدريب المجاني على المهارات التوظيفية وريادة الأعمال لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة.  وسيساعد المركز علي زيادة فرص توظيف الطلاب من خلال ملتقيات التوظيف ومبادرات ريادة الأعمال.

  

وعبر رئيس جامعة سوهاج عن سعادته قائلا، إن جامعه سوهاج تسعي للريادة والتقدم وتقديم خدمة تعليمية متكاملة، ويأتي افتتاح مركز التطوير المهني بالجامعة، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، كأحدث إضافة نحو هذا الهدف ولخدمة الطلبة وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة، مما يعد مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلي بالمحافظة، وخدمة مصر.

وقالت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري كارلين في مصر نحن سعداء بافتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة سوهاج بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن خطة لإنشاء 20 مركزا مهنيا جديدا لخدمة أكثر من 70% من جميع طلاب الجامعات الحكومية في مصر. إن تأثير هذا المشروع لن يقتصر على خدمة الطلاب بل سيكون له تأثير إيجابي على ربط الجامعات بسوق العمل وتقليل البطالة لأصحاب المؤهلات.

وقال رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني، نحن سعداء ببدء شراكتنا الجديدة مع جامعة سوهاج في مشروع يقوم حاليا بتمكين الطلبة في المراكز الجامعية من الإسكندرية لسوهاج، وفي النهاية، سيكون للمراكز الجامعية للتطوير المهني في الجامعات الحكومية من شمال النيل الي جنوبه تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري عن طريق بناء جسور التواصل بين قطاع الأعمال والصناعة مع الموظفين المستقبليين من طلبة جامعات مصر الواعدين. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (2-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | إلغاء هدف دورتموند