اعلان

جيش الإحتلال: دبابة إسرائيلية تضرب موقع لحماس ردًا على قصف مماثل من قطاع غزة

ذكر المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي، أن دبابة إسرائيلية قصفت، اليوم، موقعًا لحركة حماس في قطاع غزة، ردا على قصف باتجاه إسرائيل من القطاع، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وقال المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي: "منذ لحظات، تم إطلاق النار من غزة على موقع لجيش الدفاع الإسرائيلي، وردا على ذلك، قصفت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي موقعًا عسكريًا لحماس في شمال قطاع غزة".

ولم تتوفر حتى الآن أي تقارير عن الخسائر البشرية نتيجة للضربة.

يذكر أن التوترات كانت تصاعدت بين الإسرائيليين والفلسطينيين بالقرب من حدود غزة منذ شهر مارس الماضي، والذي كان بمثابة بداية مسيرة العودة الكبرى، وعلاوة على ذلك، ساءت الحالة على حدود غزة، في خريف عام 2018، بسبب استمرار القصف وإطلاق بالونات الحرق من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية. وقتل أكثر من 220 فلسطينيا، بينهم أطفال وإعلاميون، على أيدي القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين.

وفي أعقاب تصاعد النزاع والتبادل العنيف لإطلاق النار بين الجانبين في نوفمبر من العام الماضي، تمكنوا من التوصل إلى وقف إطلاق النار بجهود وساطة مصرية. ومع ذلك، أدى وقف إطلاق النار إلى استقالة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الذي رفض دعم قرار الحكومة، وانتقده على أنه "استسلام للإرهاب"، وبدلاً من ذلك، دعا الوزير إلى توجيه ضربة قاطعة ضد حركة حماس، وإلى جانب ذلك، أعلن ليبرمان استقالته وانسحاب حزب (يسرائيل بيتنا) اليميني من الائتلاف الحاكم برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب الخلاف الحاد حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وتلقي السلطات الإسرائيلية اللوم بشكل منتظم على حماس بسبب العدوان الشديد على قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً