اعلان

القاهرة في أسبوع: الاستعدادات لاستقبال الأمم الإفريقية والتصدي لمخالفات البناء

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

شهدت محافظة القاهرة الأسبوع الماضي العديد من التحديات والإنجازات، أبرزها نشر عينة من الحمامات المتنقلة استعدادًا لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية، التصدي لمخالفات البناء والأمطار، الاحتفال بيوم الشهيد. وأما عن الأحداث الحزينة التي شهدتها المحروسة فهي انهيار عقار في الزيتون.

استعدادات استضافة بطولة الأمم الإفريقية

استعدت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة، بطريقة مختلفة وجذابة عن باقي الأحياء، وهي تجهيز دورات مياه متنقلة بالميادين العامة، بها مطاعم ومشروبات ساخنة بمنطقة زهراء المعادي بحي حلوان، وسيتم تعميمها في المناطق القريبة من الاستادات والملاعب التي ستقام فيها البطولة.

تخصيص 600 أتوبيس لنقل الجماهير

ووجه محافظ القاهرة لرئيس هيئة النقل العام بإزالة كافة الإعلانات المشوهة الموجودة على الإتوبيسات ولصق شعار البطولة بدلاً منها، وتخصيص أسطول كامل لا يقل عن 600 أتوبيس لخدمة نقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات، مع التنسيق مع هيئة استادى القاهرة والدفاع الجوى؛ لتخصيص أماكن انتظار الأتوبيسات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين.

"شاشات عرض" و"حمامات متنقلة".. هكذا استعدت العاصمة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية

انهيار عقار بالزيتون

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، أمس الخميس، بلاغًا عن انهيار عقار في 14 شارع صادق زايد، المتفرع من شارع المطرية بجي الزيتون، وانتقلت على الفور الأجهزة التنفيذية التابعة للمحافظة ورئيس الحي.

وتبين خلال معاينة موقع العقار المنهار أن العقار مكون من أرضي وثلاثة أدوار وأنه خالٍ من السكان.

محافظ القاهرة: تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المباني المجاورة للعقار المنهار بالزيتون

وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعليماته بتشكيل لجنة هندسية من الحي؛ لمعاينة العقارات المجاورة؛ للتأكد من عدم تأثرها بالانهيار، مع عمل الصلبات اللازمة لحين الانتهاء من رفع المخالفات.

التصدي للأمطار

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جهود أجهزة الأحياء فى رفع تراكمات مياه الأمطار بالمحاور الرئيسية فى العاصمة، مؤكدًا أنه تم رفع المياه المتراكمة من الميادين والمحاور الرئيسية فى زمن قياسي طبقاً للخطة الموضوعة، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وأجهزة الأحياء، بتمركز الشفاطات بالقرب من أماكن التجمعات المعلومة لدى المحافظة، خاصة بالقرب من منازل ومطالع الكبارى والأنفاق، مشيراً إلى عدم وجود أي تأثير سلبي على الحركة المرورية.

محافظ القاهرة: رفعنا تراكمات الأمطار في زمن قياسي

التصدي لمخالفات البناء

قامت أجهزة الاحياء بمحافظة القاهرة بتنفيذ 40 إزالة لمبانٍ ما بين خطورة داهمة بأحياء الشرابية والخليفة، ومبانٍ مخالفة وبدون ترخيص، وإزالات بالمهد، وكذلك رفع إعلانات مخالفة، بالتنسيق مع شرطة المرافق، وفقًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتصدى للمخالفات البنائية ورصدها فى المهد وتنفيذ قرارات الإزالة.

يوم الشهيد

قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بوضع إكليل من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، مع عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد؛ بمناسبة احتفالات البلاد بيوم الشهيد، بحضور اللواء أركان حرب عماد أحمد الغزالى قائد المنطقة المركزية العسكرية، واللواء محمد منصور، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة.

محافظ القاهرة وقائد المنطقة المركزية يضعان إكليل الزهور على مقابر الشهداء

وأناب اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللواء أحمد فؤاد، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، لحضور الندوة التثقيفية التي عقدتها قيادة الدفاع الشعبي والعسكري بمناسبة يوم الشهيد بمدرسة النصر بالمعادي، بحضور اللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة