اعلان

مجلس إدارة الأهلي ينجح في كسب جماهيره ويخسر الجميع

مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب
كتب : رشا حسين

منذ نجاح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في انتخابات الأندية الماضية، وإدارته للقلعة الحمراء لأربعة مواسم مقبلة من عام 2017 حتى 2021، والمشاكل لا تنتهي، ودخل المجلس في أزمات ومشاكل عديدة، لعل أبرزها خلافاته مع تركى آل شيخ مالك نادي بيراميدز، التي لم تنتهي بعد، ومروره بأوقات صعبة، وانخفاض في المستوى، وخسارته لبطولة افريقيا، وخروجه من بطولة كأس زايد للدول العربية.

واستمرارًا للمشاكل التي يكون النادي الأهلي طرفًا فيها في الفترة الأخيرة، والتي كانت أخرها مع اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لانقطاع الخطيب ومجلسه عن حضور مؤتمر نبذ التعصب الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي، وحضره بعض ممثلي الأندية وأعضاء اتحاد الكرة، ورئيس رابطة النقاد الرياضين، وبعض أعضاء مجلس البرلمان.

يستعرض "أهل مصر" في التقرير التالي، كيف استطاع الخطيب ومجلسه كسب جماهير الأهلي، في مقابل خسارته أو خلافاته مع معظم عناصر اللعبة، على النحو التالي:

يكسب جماهيره بقرارات نارية وتجديد لعقود اللاعبيين

نجح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في كسب جماهير القلعة الحمراء إلى صفه، بعد مجموعة القرارات التي وصفوها بالثورية، التي تم الإعلان عنها يوم 9 فبراير الماضي، وتمثلت في:

1- عدم المشاركة في أية اجتماعات رسمية أو ودية لاتحاد الكرة.

2- الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس، استجابة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه، دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية.

3- التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري، وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي، ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب، ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابة.

4- التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية، لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار الـ"كاف"، الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018، بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

5- عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة، تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في الاجتماع، والذي أصبح باطلًا بحضوره.

6- التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة، حتى يوم 30 مارس المقبل، والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب، ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط "مباراة كل 72 ساعة".

7- لن يخوض النادي الأهلي أية مباراة مقبلة إلا بحضور جماهيره، وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن.

8- مقاطعة البطولات العربية المقبلة، بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي، الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والأحترام المتبادل.

وبجانب هذه القرارات، جدد النادي الأهلي، عقد كل من الدولي التونسي علي معلول وكريم نيدفيد، وأجاي، إلى جانب تعاقده مع مجموعة من الصفقات القوية، ومدير فني نجح في وضع الأهلي على طريق الصحيح مجددًا بعد فترة من المشاكل.

خلافات مجلس إدارة الأهلي مع آل شيخ المستمرة حتى الآن

جماهير الأحمر كانت السبب في بداية الأزمة بين الأهلي وتركى آل شيخ، بعد تدوينها هاشتاج #تركي_برا_الأهلي، على موقع التواصل الإجتماعي" تويتر"، بعد تصريح آل الشيخ عن المدرب الأرجنتيني رامون دياز، بقوله إن "دياز قريبا من التوقيع مع ناد عربي بدعم مني".

ولكن المدرب الذي يتولى الآن قيادة نادي بيراميدز، غير وجهته إلى نادي اتحاد جدة السعودي بطلب من رئيس النادي نواف المقيرن، وهو ما اعتبرته جماهير الأهلي تدخل من آل الشيخ لتحويل رأي المدرب الأرجنتيني إلى النادي السعودي، إلى جانب اتهامه بإفراغ النادي من نجومه الذين ذهبوا للدوري السعودي.

ليعتذر آل شيخ عن رئاسة النادي الأهلي الشرفية التي أعطاها له مجلس الإدارة برئاسة الخطيب، بسبب غضبه من جماهير الأحمر، وتتطور الأمور بعد ذلك بين آل شيخ والخطيب، وسط اتهامات عديدة من مالك نادي بيرميدز لمجلس إدارة الأهلي، ومستمرة إلى الآن.

خلافات مجلس إدارة الأهلي مع رئيس نادي الزمالك

مازالت العلاقة بين مجلس إداراتي نادي الأهلي والزمالك متوترة ولم يستطيع أحد أن يتدخل في محاولة للإصلاح بينهم.

فرئيس الزمالك، يهاجم مجلس إدارة الأهلي برئاسة الخطيب بصفة مستمرة، أخرها أثناء مؤتمر نبذ التعصب، الذي لم يحضره مجلس الأهلي، ولكنه في نهاية المؤتمر طلب فتح صفحة جديدة من أجل نبذ التعصب قائلًا:" أقدم مبادرة لزيارة النادي الأهلي لإنهاء حالة الاحتقان بين الناديين بشكل نهائي، لأن التعصب الرياضي خطر داهم لا يقل عن الإرهاب، وعندما سألوني من أفضل لاعب كرة في تاريخ مصر أجبت: محمود الخطيب، رئيس الأهلي، ولكن أتعجب في نفس الوقت من عدم حضور الأهلي للمؤتمر.

في المقابل لم يصرح رئيس الأهلي محمود الخطيب، بأي تصاريح عن مبادرة الزمالك ويكتفي فقط بتقديم مجموعة من الشكاوى ضد رئيس نادي الزمالك لدى اللجنة الأولمبية والنائب العام.

خلافات مجلس الأهلي مع اتحاد الكرة

استمرارًا لخلافات الأهلي مع معظم أطراف اللعبة، تطورت الخلافات بينه وبين اتحاد الكرة المصري، بسبب مباراته امام بيراميدز، الذي أعلن اتحاد الكرة في وقت سابق موعد 28 فبراير، ليكون مباراة الأحمر مع بيراميدز في دور الـ16 لكأس مصر بدلًا من الدوري، ولكن الأهلي اعترض وهدد بالانسحاب، ليتم تأجيل المباراة لموعد لم يم تحديده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء