اعلان

ننفرد بنشر تفاصيل تعاون وزارة الاتصالات والهيئة الوطنية للصحافة

علمت "أهل مصر" عزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة بهدف الاستفادة من الآليات التقنية في تطوير مقدرات العمل الصحفي من جهة والحفاظ على الإرث المعلوماتي وتسجيل ارشيف الصحف خوفا من الضياع.

وقال مصدر مطلع أن البروتوكول سيشمل تسجيل محتوى الصحف والمواقع المصرية على الشبكة القومية للمعلومات وميكنة الارشيف الخاص بها كذلك نقل الوسائط من الصور والفيديوهات عليها بدلا من الطرق التقليدية لحفظها خاصة أنها تعد بمثابة كنوز وارث نادر للعمل الصحفي في مصر مشيرا الى أن جزءا كبيرا من ذلك التعاون سيكون خدمة مدفوعة لصالح الهيئة الوطنية للصحافة.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن مجلس الوزراء كان قد طلب عمل دراسة متكاملة عن تطوير مستقبل المؤسسات الصحفية المختلفة سواء القومية والحزبية والخاصة في ضوء الثورة التكنولوجية الحالية.

وأضاف المصدر أن الوزارة ستتعاون مع الهيئة في تقديم باقة معينة من اصدارات الصحف القومية لتقديمها للمصريين الموجودين بالخارج والتي ستكون خدمة مدفوعة لصالح الهيئة موضحا ان هناك مفاوضات جارية الآن بين الطرفين بشأن تأمين المواقع الالكترونية للمؤسسات الصحفية ضد أعمال الاختراق والقرصنة.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات لميكنة أعمال الجهات الحكومية والخاصة وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لتحسين أداء مؤسسات الدولة بهدف تقليل الوقت المهدر وتوفير الجهود للمواطن وتسهيل وتيسير الحصول على مختلف الخدمات على كفاءة عالية. 

يذكر أن وزارة الاتصالات والهيئة القومية للصحافة قد وقعا خلال فبراير العام الماضي بروتوكول تعاون بهدف تحديث البوابات الخاصة بالصحف القومية باللغة العربية أو اللغات الأجنبية للتواصل مع المتحدثين بكل اللغات كذلك تطوير العنصر البشري، ومساهمة الوزارة في بناء منظومة تعتمد على الثقافة والعلم والمعلومة الصحيحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة