اعلان

رعب في إسرائيل بعد قذائف حماس.. تل أبيب تفشل في الرد

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

هاجمت طائرات اسرائيلية الليلة الماضية عدة اهداف فى قطاع غزة بعد ساعات من اطلاق قذيفة من غزة على اسرائيل ، وفقا لما ذكره الجيش الاسرائيلى عقب يوم من الاشتباكات على طول الحدود.

وأضافت وحدة المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي في بيان أون مجمعًا عسكريًا لحماس في جنوب غزة وتمت مهاجمة منشآت تحت الأرض في الشمال.

وقالت الوزارة إن 41 فلسطينيا أصيبوا بنيران حية من بينهم 15 قاصرا وامرأتان وأربعة مسعفين وصحفيين. كان هذا هو الأسبوع الـ 50 على التوالي من الاحتجاجات الفلسطينية على السياج.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه ، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فلسطينيين عبروا الحدود إلى إسرائيل من شمال قطاع غزة. وقد تم اعتقال الفلسطينيين بعد استدعاء القوات إلى السياج الحدودي الشمالي لإجراء عمليات تفتيش ، تم خلالها إغلاق العديد من الطرق المحلية ونشر الجنود في المجتمعات المحلية ووضعهم في حالة تأهب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عملية تفتيش للمنطقة ولباس الفلسطينيين كشفت عن وجود سكين وقنبلة يدوية. تم نقل الأسلحة إلى قوات الأمن.

أطلقت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي النار على موقع لحماس في شمال غزة يوم الخميس ، رداً على إطلاق النار باتجاه البنية التحتية الأمنية بالقرب من السياج ، الذي لم يسفر عن وقوع إصابات. في الصباح الباكر ، ذكرت وزارة الصحة في غزة أن فلسطينيا يبلغ من العمر 15 عاما قتل بنيران قوات الدفاع الإسرائيلية في اشتباكات على الحدود.

يوم الأربعاء ، بدت صافرات الإنذار الصاروخي في مجتمع حدود إشكول الإقليمي بعد إطلاق صاروخ من شمال غزة. وقال جيش الدفاع الإسرائيلي إن نظام القبة الجوية للدفاع الحديدي قد تم تفعيله عقب الإطلاق ، وضرب سلاح الجو الإسرائيلي أهداف حماس في جنوب غزة ردا على ذلك.

ازداد التوتر بين حماس وجيش الدفاع الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية ، بسبب عودة إطلاق بالون حارق من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية. بالإضافة إلى ذلك ، جددت حماس أيضاً أنشطتها الليلية على السياج الحدودي لغزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قذيفة أطلقت من غزة على إسرائيل مساء الجمعة بعد أن أطلقت صفارات إنذار صاروخية في جنوب إسرائيل قرب قطاع غزة. وجاء في بيان صادر عن مجلس إشكول الإقليمي أن قذيفة سقطت في منطقة مفتوحة بين مجتمعين في جنوب إسرائيل ، مما تسبب في عدم وجود أي تجمعات أو أضرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين