اعلان

العثورعلى جثث مفقودين أعلى قمة جبل بباكستان

صورة أرشيفية

أكد السفير الإيطالي لدى باكستان ستيفانو بونتيكورفو، اليوم السبت، أن رجال الانقاذ عثروا على جثة متسلق إيطالي وآخر بريطاني كانا في عداد المفقودين بينما كانا يتسلقان جبل نانجا باربات الباكستاني، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكتب بونتيكورفو على حسابه الشخصي على موقع تويتر: "بحزن شديد أخبركم أن البحث عن ناردي دانيال وتوم بالارد انتهى، حيث أكد فريق البحث أن الصور الظلية التي تم رصدها على طريق موميري على بعد حوالي 5900 متر كانت لدانييل وتوم، والبقية في سلام".

وأضاف أنه على الرغم من أن الجثث في مكان يصعب الوصول إليه، إلا أنه سيتم القيام بأي شيء ممكن لمحاولة استعادتها.

ويأتي هذا بعد اختفاء دانييل ناردي من إيطاليا وتوم بالارد من المملكة المتحدة في 24 من فبراير الماضي، بعد يومين فقط من بدء محاولاتهم لتسلق قمة جبل نانجا باربات الذي يبلغ ارتفاعه 26.660 قدمًا، وهو تاسع أعلى جبل في العالم.

وبدأت باكستان عملية البحث والإنقاذ الأسبوع الماضي، بينما وصل فريق من رجال الإنقاذ الأسبان، برئاسة المتسلق اليكس تيكسيمون، إلى المنطقة. وفي يوم الخميس، تعرف تيكسيمون على صورتين ظليتين، على طريق موميري سبوت، اللتين إلتقطهما الرجلان، وبعدها استؤنفت عمليات البحث التي تم تعليقها لفترة وجيزة.

يذكر أن جبل نانجا باربات يطلق عليه اسم "جبل الموت" نظرًا للعدد الكبير من الحوادث المميتة التي وقعت هناك. حيث أن أول صعود ناجح للجبل كان فقط في فصل الشتاء في فبراير 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً