اعلان

ليبيا تجذب الحكومة المصرية للمشاركة في إعادة الإعمار (تقرير)

الإهتمام بإعادة إعمار ليبيا واحدة من بين الملفات التي تشغل الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، في إطار زيادة فاعلية الدور المصري لدول الجوار، وتحقيق الإستفادة عبر توجيه عدد من القوي العاملة، التي بدأت تتقلص في دول الخليج، وكذلك عبر مساهمة الشركات المصرية في إعادة الإعمار، وهو ما نحاول سرده خلال التقرير التالي:

من جانبها كشفت مصادر مطلعة على تواجد وفود من الجزائر وتونس حاليا داخل مصر للتنسيق على المشاركة والمساهمة في إعادة إعمار ليبيا خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن الهدف من المشاركة في إعادة تعمير ليبيا خلال المرحلة المقبلة، هو تحقيق استفادة للاقتصاد المصري، عبر مشاركة الشركات المصرية في إعادة الإعمار، وتوجيه العمالة المصرية، باعتبارها أحد البدائل المهمة أمام الأزمات التي تواجه العمالة المصرية في دول الخليج، نتيجة للظروف الاقتصادية التي مرت بها دول الخليج.

من ناحية أخري قال حمدي إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج، إن وفد ليبي زار اتحاد الصناعات المصري مؤخرا للاتفاق علي آليات المشاركة، في إعادة الإعمار، مشيرا إلي أنه تم تحديد نحو 3 مليون عامل لتلك المهمة.

وأوضح أن العلاقات المصرية الليبية كانت في أشدها قبل الأحداث الأخيرة في ليبيا، خاصة في مجال العمالة المصرية، وهو الأمر الذي يتم العمل على عودتها مجددا، حيث أن سفر المصريين إلي ليبيا، كان لا يحتاج إلي تأشيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة