اعلان

تعرف على فرص الأهلي في الصعود لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتهت قبل قليل مباراة فريق الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي، بالجولة الخامسة من المجموعة الرابعة، بهزيمة الأحمر بهدف نظيف في الدقيقة ال84 من أحداث المباراة، ليتعقد وضع وحسابات المجموعة، حيث يستمر الأهلي في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن فيتا، الذي صعد من المركز الأخير الذي كان يحتله برصيد 4 نقاط قبل مباراة اليوم، للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، ثم فريق سيمبا التنزاني برصيد 6 نقاط، ويلعب مواجهة هامة أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري الأن، الذي يحتل مؤخرة المجموعة برصيد خمس نقاط.

ومازال مباراة سيمبا وشبيبة الساورة تقام حاليََا، التي ستحسم بشكل كبير فرص الأهلي في الصعود.

ويستعرض موقع "أهل مصر" في التقرير التالي، فرص الأهلي في الصعود كمتصدر أو ثاني المجموعة، قبل الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، على النحو التالي:

لا يحتاج الأهلي سوى الفوز فقط على شبيبة الساورة الجزائري في اللقاء الختامي الذي سيقام السبت المقبل، على ستاد برج العرب، من أجل ضمان التأهل إلى دور ربع النهائي، وذلك دون النظر لنتيجة مباراة سيمبا والساورة، أو سيمبا وفيتا كلوب.

وقد يكفي تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة في الجولة الأخيرة لتأهله، في حالة انتهاء مباراتي الساورة وسيمبا التي تقام الأن، وفيتا وسيمبا في الجولة الأخيرة بالتعادل أيضاً، أو فوز سيمبا بالمباراتين، أو فوز الساورة على سيمبا، وتعادل سيمبا وفيتا في المباراة الختامية، سيضمن الأهلي تأهله رسميًا.

تحسم مباراة سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري التي تقام الأن، شكل المجموعة وترتيب الأهلي بشكل كبير، لذلك تحظى بأهمية خاصة من قبل مشجعي الأهلي.

وينتظر الأحمر فوز أو تعادل الفريق الجزائري، لكي يصبح فوزه في المباراة الأخيرة امام الشبيبة كافي لتأهله متصدرًا.

وفي حالة تعادل الساورة وسيمبا، سيصبح الأهلي متصدرًا بفارق المواجهات المباشرة عن سيمبا وفيتا كلوب، وخلفهم الساورة برصيد 6 نقاط، ولن يحتاج الأهلي سوى الفوز بأي نتيجة في الجولة الأخيرة للحفاظ على الصدارة.

وايضًا في حالة فوز الفريق الجزائري على سيمبا، سيصبح رصيده 8 نقاط في الصدارة ويفقدها الأهلي، في هذه الجولة ولكنه يمكنه تعويضاها في الجولة الأخيرة.

يلعب الأهلي مباراة الجولة الأخيرة مع الفريق الجزائري على أرضه ووسط جماهيره في ستاد برج العرب، وبالتالي ستكون فرصته كبيرة في تحقيق الفوز والوصول للنقطة العاشرة، في صدارة المجموعة.

ولو تعادل فريق الساورة مع سيمبا، وفيتا كلوب مع سيمبا في الجولة الأخيرة، سيكفي الأهلي التعادل في المباراة الأخيرة من أجل التأهل متصدراً برصيد 8 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن سيمبا وفيتا.

وفي حالة فوز سيمبا التنزاني سيرتفع رصيده إلى 9 نقاط وسيخطف الصدارة، انتظارًا للجولة الأخيرة الحاسمة.

وسيحتل الأهلي المركز الثاني، لينتظر تعادل أو خسارة سيمبا في الجولة الأخيرة من أجل استرجاعه للصدارة بشرط الفوز على الشبيبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
متى تنكسر الموجة الحارة؟.. بشرى سارة من الأرصاد للمواطنين