اعلان

محافظ الجيزة يفتتح مدرسة النجار بالبدرشين بتكلفة 7 ملايين جنيه تحملها المجتمع المدني

كتب : نهى نجم

افتتح محافظ الجيزة مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية الطرفاية بالبدرشين على مساحة 7 قراريط وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة بداية من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم، وبالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلي ومحمد جاد النجار.

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية للحد من الكثافات الطلابية داخل الفصول بالمدارس بالإضافة الي توفير البيئة والمناخ المناسب للطلبة للقدرة علي استيعاب المواد العلمية.

وأعرب اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن شكره وتقديره للجمعية ومحمد جاد النجار لما قدموه من مساهمة بالأرض وتحملهم تكاليف الانشاء بالكامل، ودعا محافظ الجيزة الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بالتعاون للنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين خاصه فى مجالات التعليم والصحة.

وأشار المحافظ إلى أن المدرسة تتكون من مبنى مكون من 3 أدوار وتحتوي علي 12 فصل دراسي لخدمة طالبات المرحلة الإعدادية بقرية الطرفاية، وأكد محافظ الجيزة المحافظة تمكنت من إدخال 12 مدرسة الخدمة مع بداية الفصل الدراسي الثاني للنهوض بالمنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية العالية بالمدارس والتي ستحقق النفع فى النهاية على المستوى التعليمي للطلاب.

وأضاف اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة البدرشين، أن قرية الطرفاية كان يعاني أولياء الامور بها لعدم وجود مدرسة أعدادية بنات بالإضافة الي بعد المدارس الاعدادية بالقري المجاورة مما يؤدى الى ارتفاع نسب غياب الفتيات لقلق أولياء الامور للبعد السكني مؤكداً ان المدرسة الجديدة ساهمت في تحقيق الامن والاستقرار داخل الطلاب وأولياء الأمور بالقرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي