اعلان

جنايات جنوب القاهرة تستكمل فض أحراز قضية"اقتحام الحدود الشرقية"

محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة

تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، فض الأحراز في جلسة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 أخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

وضمت الأحراز، اسطوانة مدمجة تحتوي على مقطع فيديو لشهادة أحد الهاربين من سجن وادي النطرون، يظهر فيه شخص يرقد على أحد الآسرة ويقوم شخص بالتسجيل معه لا يظهر بالمقطع المسجل ويسأله عن كيفية الهروب من السجن، ويخبره بأنه كان محكوما عليه بعقوبة 3 سنوات في سجن 430، وأن بعض الأشخاص اقتحموا السجن وقامت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز عليهم وانسحبوا من السجن وقام الأشخاص الآخرين بإخراجهم من السجن.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وبعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي ومحي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" وقررت إعادة محاكمتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً