اعلان

بيطري جنوب سيناء: تحصين 117 كلبا ضد مرض السعار

صورة أرشيفية
كتب :

قال الدكتور محمد فاروق، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إن المديرية وافقت على ترخيص 117 كلب وإجراء كافة التحصينات اللازمة لهم ضد مرض السعار موضحا أن ترخيص الكلاب يعد من أهم الإجراءات التي تتخذها المديرية لحماية المربي والمواطنين.

وأكد أن المديرية حريصة على توعية المواطنين من مربي الكلاب بأهمية تلك التراخيص حتى لا ينتشر مرض السعار الذي يشكل خطورة بالغة على حياة المواطنين والحيوانات.

وأشار إلى أن الترخيص يفيد صاحبه سواء بالحفاظ على الكلب من الجهات التي تكافح الكلاب الضالة بعدما انتشرت حالات عقر عديدة فضلا عن أحقية المرخص برفع دعوى تعويض في حالة الاعتداء على الكلب كما يفضل أن يكون امتلاك الكلاب المحصنة بشكل قانوني لحماية البيئة والمجتمع من أخطار انتشار مرض السعار.

وأوضح مدير عام مديرية الطب البيطري أن الترخيص عبارة عن طوق معدني يعلق في رقبة الكلب من قبل مديرية الطب البيطري، لافتا إلى أن هناك عدة خطوات للحصول على الترخيص بداية هذه الخطوات التقدم بطلب لحصول على رخصة وتحصين الكلب من مرض السعار وأيضا تحصينه ضد الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان و الكشف الصحي على الكلب من قبل الإدارة البيطرية و الحصول على شهادة ترقيم الحيوان و سداد مبلغ قيمته 50 جنيه كرسوم إصدار الرخصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً