توسيع الأحذية وحفظ الشرابات الحريمي.. استخدامات مختلفة للفريزر بعيدا عن حفظ الطعام

لم يخطر ببالك أن تقوم بحفظ ملابسك أو أي شىء آخر دون الطعام في الثلاجة، ولكن في الحقيقة توجد العديد من الأشياء حولنا ومتوفرة في منازلنا قد تساعدك على قضاء أكثر من شىء ولكنك لم تتعرف على أهميتها، وعلى سبيل المثال، قد يكون لفريزر ثلاجتك أهمية أكبر من كونه حافظ للطعام.

ومن خلال التقرير نعرض عدة استخدامات لفريزر الثلاجة لم تعرفها من قبل، وبحسب موقع Care2 فإن الفريزر يساعد أفراد الأسرة في الحصول على مهام يقوم بها وضرورية بجانب مهمته الأساسية.

أولاً يطيل عمر البطارية

يعمل الفريزر على إطالة عمل البطاريات العادية القلوية ويجعلها أكثر عُمرًا، وأيضًا بطاريات NiMH و NiCd غير المستعملة يزيد من عمرها لفترة أطول، ولكن عليك أن ترك البطارية حتى تستعيد درجة حرارة الغرفة مرة أخرى قبل البدء في استخدامها.

ثانيًا إنقاذ الهارد ديسك

قد ينقذك الفريزر في حالة توقف الهارد ديسك لجهاز الكمبيوتر الخاص بعملك، ومن المعروف أن طرق استعادة إصلاح القرص الصلب هو وضعه في الفريزر، ومن ثمّ جرّب وضع الهارد ديسك داخل كيس بلاستيك واغلقه جيدًا بحيث لا يسمح بمرور ماء او بلل إليه، ثم قم بوضعه في الفريزر.

ثالثًا تصليح الكتب البالية

قد نواجه أزمة إذا تعرض كتاب خاص بنا إلى البلل وهو أمر مُزعج للغاية فالبلل يُضعف أوراق الكتاب ويمزقه، وفي هذه الحالة يمكن وضع الكتاب المبلل داخل كيس من البلاستيك وغلقه جيدًا ووضعه في الفريزر وسيتم إصلاح الأمر كما ترغب.

رابعًا إطالة عمر الشموع

هل فكرت يوما ما أن الشموع تحتاج للثلج؟ في حالة وضعك للشموع داخل الفريزر قبل الإستخدام يُطيل من عمرها أثناء الإشتعال لضعف الفترة.

الجوارب الحريمي

من أضمن الطرق للحفاظ على جوربك هو وضعه في كيس بلاستيك بعد غسله ثم داخل الفريزر، بهذه الطريقة يمنع تمزقه خاصةً الجوارب "الفيليه" الخفيفة، ولكن قبل إرتداءه أخرجيه من الفريزر حتى يصل درجة حرارته إلى درجة حرارة الغرفة.

إزالة الوبر من الملابس

يتعرض الكثير منا للضيق بمجرد رؤية وبر على الملابس، وفي هذه الحالة نضع الملابس المُغطاه بالوبر داخل أكياس بلاستيكية ونتركها تتجمد لمدة يوم وستكتشف فيما بعد أن الوبر يختفي تدريجيًا.

إزالة العلكة

من أكثر الأمور المزعجة اكتشافك فجأة وجود علكة قابعة على أحد ملابسك، ويصبح الأمر مُعقد في حالة عدم تمكنك من إزالتها، ولكن يمكنك تجميد المكان سواء كان ملابس أو حذاء وستزال العلكة بكل سهولة.

توسع الحذاء الجديد

في حالة شرائك حذاء ضيق ولم تتمكن من استبداله، يمكنك وضعه في كيس بلاستيك وغلقه بإحكام ووضع الحذاء لفترة يوم داخل الفريزر، وسيتم توسع الحذاء عن إرتداءه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً