وزيرة الاستثمار: حريصون على الاستفادة من تجارب اليابان الناجحة

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن سعي الحكومة المصرية لدعم الاستثمارات اليابانية في مصر، مشددة على أن هناك تعاون كبير بين البلدين بشتى المجالات، مستشهدة بدعم الجانب الياباني لمشروعات السياحة، مثل المتحف الكبير وقطاع التعليم لتطوير المناهج الدراسية.

وأكدت "نصر" على الدور الذي لعبه الجانب الياباني في تطوير قطاع الطاقة، بالاضافة الى قطاع النقل، منوهة بأن هناك عدة مشروعات مشتركة لتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر.

وأضافت "نصر"، أن مصر حريصة على الاستفادة من خبرات الجانب الياباني في تجاربه الناجحة، في زيادة الانتاج وتدريب الكوادر البشرية وتنمية المواهب والمهارات.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى اليابانى، الذي افتتحه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، ظهر اليوم، بحضور رؤساء 50 شركة يابانية، إلى جانب عدد كبير من الشركات المصرية، برفقة عدد من الوزراء.

ويستهدف المؤتمر الحادى عشر، الذى ينظمه المجلس اليوم، جذب مزيدا من الاستثمارات اليابانية الجديدة إلى السوق المحلى، فضلًا عن زيادة الاستثمارات الحالية، ورفع معدلات التعاون بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة، وتنمية وتطوير اقتصاد البلدين، كما يشهد المؤتمر توقيع عدد من البروتوكولات التعاون بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً