مهاب مميش: قناة السويس تستهدف تدشين منطقة تجارية يابانية خلال الفترة المقبلة

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس على أهمية التعاون المصري الياباني للمنطقة الصناعية بقناة السويس للاستفادة من الطفرة الاقتصادية الهائلة التي حققتها اليابان خلال العقود الماضية.

وأضاف مميش، أن قناة السويس تعد محور استراتيجي للمجالات التجارية والصناعية والتكنولوجية والنقل حيث تتمتع المنطقة الصناعية بـ6 موانئ موضحا سعي الهيئة لتطوير ميناء العين السخنة.

وأوضح مميش، أن الهدف الذي تسعى له الهيئة خلال المرحلة هو توصيل المنتجات المحلية لمختلف دول العالم وفتح فرص استثمارية أمامها لنشر الصناعة المصرية وزيادة صارداتها، مؤكدا أنه بسبيل تدشين منطقة يابانية على غرار المنطقة الروسية بالهيئة بهدف زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى الياباني، الذي افتتحه المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، بحضور رؤساء 50 شركة يابانية، إلى جانب عدد كبير من الشركات المصرية، برفقة عدد من الوزراء.

ويستهدف المؤتمر الحادي عشر الذي سينظمه المجلس اليوم جذب مزيدا من الاستثمارات اليابانية الجديدة إلى السوق المحلي، فضلًا عن زيادة الاستثمارات الحالية، ورفع معدلات التعاون بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة، وتنمية وتطوير اقتصاد البلدين كما يشهد المؤتمر توقيع عدد من البروتوكولات التعاون بين البلدين، عقب الافتتاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً