اعلان

محمد صلاح بكل فخر: أنا أفضل لاعب في إفريقيا.. الأرقام ترد عليه (فيديو)

يرى الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أنه أفضل لاعب في مصر وإفريقيا بسبب الإنجازات الفردية التي حققها طوال السنوات الأخيرة مع الريدز في البريميرليج.

اقرأ أيضًا.. "أهل مصر" تكذب ادعاءات محمد صلاح (فيديو)

وقال محمد صلاح: " الضغط كبير، فقد وصلت لمكانة لم يصلها أي لاعب مصري أو عربي أو إفريقي قبلي، خاصة من الناحية التأثير في الناس، لكني لا أتأثر بالسوشيال ميديا، ولا أهتم كثيرًا، ولا أتابع أيضًا ما يُقال و يُكتب عني، أنا أعلم كيف هو مستواي وما الذي ينقصني، و هذا هو الفارق بيني وبين أي شخص آخر في مصر، فالناس في مصر ضعيفة على المستوى الذهني بجانب أنهم لا يحبون التعلم، بل يظنون أنهم يعرفون كل شيء"

‏وأضاف: " أنا من مصر، وأدرك أن تلك هي مشكلتنا، أننا نظن أنفسنا نعرف كل شيء ونرفض مبدأ التعلم، أنا ليس لدي مشكلة في أن أقول أنني لا أعرف، وأن أتعلم، أريد التعلم دومًا واستغلال كل وقت ممكن للعمل والتعلم، لكن مشكلتنا في مصر أننا لا نريد أن نبذل أي جهد، نريد أن نصل لما نريد بأريحية ودون أن نتعب، لذا أرى التعامل مع الضغط علم يجب أن نتعلمه ونقرأ عنه، أن نتدرب ذهنيًا على التعامل مع الضغوطات".

وانتابت حالة من الجدل في عالم الساحرة المستديرة، وبالتحديد عشاق الكرة المصرية، بسبب تصريحات محمد صلاح، والتي إتخذها البعض على إنها مزحة كبيرة، ولكن بلغة الأرقام سنجد الدولي محمد أبو تريكة، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أفضل لاعب أنجبته الكرة المصرية عبر التاريخ.

لم يحقق محمد صلاح أي بطولة في مختلف المسابقات التي خاض بها، سواء كان في الدوري الإيطالي مع روما أو فيورنتينا، أو الإنجليزي مع تشيلسي وليفربول، أو بازل السويسري، أو حتى في بداية مشواره الكروي مع المقاولون العرب في الدوري المصري الممتاز.

ويعد إنجاز محمد صلاح، التاريخي مع منتخب مصر، هو الوصل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017، وقيادة الفراعنة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، ولكن خرج من دور المجموعات بعدما حصل على المركز الرابع في المجموعة الأولى، ولم يستطع المنتخب أن يفوز في مباراة واحدة طوال مشاركته في المونديال.

وبالنسبة لأبو تريكة، وعلى مدار تاريخه مع الأهلي ومنتخب مصر حقق العديد من الألقاب فقد، حاز على بطولة الدوري 7 مواسم، وكأس مصر مرتين، والسوبر المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات والسوبر الإفريقي 4 مرات ، ليصبح إجمالي ما حصده مع الأهلي 24 بطولة.

وحقق أبو تريكة مع منتخب مصر، لقب بطولة أمم إفريقيا مرتين الأولى في 2006 والثانية في 2008 بغانا وهي البطولة الأفضل لعبا ونتائج للفراعنة، بينما غاب نجم الأهلي عن بطولة 2010 بأنجولا حيث كان مصابا بذلك الوقت.

أبوتريكة العاشق للألقاب والتتويجات خاض فترة احترافية قصيرة مع بني ياس الإماراتي لم تخلُ من البطولات حيث حقق خلالها لقب بطولة دوري أبطال الأندية الخليجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن يوضح سبب خلافه مع نتنياهو