اعلان

الفرعون الهارب صاحب المليون لوحة.. تعليمه ابتدائي وحاصل على الدكتوراه الفخرية من أمريكا (صور)

صاحب المليون لوحة
صاحب المليون لوحة

أسر الفنان المصرى "حسن الشرق" الملقب بالفرعون الهارب دول الغرب قبل الدول العربية بإبداعه الفنى فى لوحاته التى تخطت المليون لوحة؛ ليحصل على المركز التاسع على مستوى العالم كأفضل رسام تشكيلى والمستوى الأول على العالم فى الألوان.

اكتشاف موهبة حسن الشرق

اكتشفت موهبة "حسن الشرق" على يد معلم العلوم، ولغياب دور الإعلام حينها لم يُلقِ الضوء على موهبته إلا عقب اكتشافه على يد سيدة غربية كانت تجول بمختلف أنحاء العالم لاكتشاف الموهوبين، وقدمت الدعم له و٣ آخرين مصريين.

نصف قرن من إبداع حسن الشرق 

انطلق من مسقط رأسه بقرية زاوية سلطان إلى العالمية، وترك بصمات أعماله الفنية بعدد كبير من الدول الغربية، حتى بات حديث الفن التشكيلى الذى تناوله ما يقرب من ١٧ رسالة ماجستير ودكتوراه على مدار نصف قرن من الإبداع.

تعليمه ابتدائي وحصل على الدكتوراه الفخرية من الولايات المتحدة

رغم شهرته التى انتقلت خارج ساحة الفن التشكيلى فى مصر، إلا أن المصرى الملقب بـ"الفرعون الهارب" توقف تعليمه عند المرحلة الابتدائية، لكن إبداع فنه التشكيلى ساعده فى حصوله على العديد من الجوائز والدكتوراه الفخرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

ألمانيا تنتج فيلما تسجيليا عن الفرعون الهارب

على الصعيد المحلى أقام الفرعون الهارب أول معرض للفن التشكيلي بقرية ريفية فى مصر بمسقط رأسه، والذى يضم قرابة الألفى لوحة جميعها من أعماله، وعلى الصعيد الخارجى كرم «حسن الشرق» فى العديد من الدول الأجنبية، وصنعت ألمانيا عنه فيلما تسجيليا لتجسيد أعماله الإبداعية التقدير الذى لم ينله داخل وطنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج