اعلان

وزارة الدفاع الأمريكية: يمكن أن نتوصل إلى اتفاق مع بولندا على قاعدة عسكرية

قال مسؤولون كبار بوزارة الدفاع الأمريكية للكونجرس، اليوم، إن المسؤولين الأمريكيين والبولنديين، الذين اجتمعوا في وارسو هذا الأسبوع، يقومون بصياغة تفاصيل عن قاعدة عسكرية أمريكية مخطط لها في بولندا، ويمكن أن يتوصلوا إلى اتفاق نهائي بشأن المنشأة في غضون عام، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي، كاثرين ويلبرجر، للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب: إذا تمكن المفاوضون من الإدلاء بتفاصيل، "فنحن نتطلع على الأرجح إلى ستة أشهر إلى سنة"، قبل أن يتم الانتهاء من اتفاقية الأساس التقني مع وزارة الخارجية الأمريكية، بصفتها المفاوض الرئيسي".

وأضاف ويلبرجر: "بعد ذلك، سأرجع إلى زملائي العسكريين للحصول على المتطلبات المادية الفعلية والبنية التحتية".

وفي الجلسة أيضًا، تدخل قائد القيادة الأمريكية الأوروبية الجنرال كورتيس سكاباروتي قائلاً: "ستكون هناك حاجة إلى سنتين إلى ثلاث سنوات أخرى قبل أن نتعامل مع قاعدة فعلية وقبل أن نوفر أموال لهذه القاعدة".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في اجتماع مع نظيره البولندي أندريه دودا في سبتمبر من العام الماضي، إن الولايات المتحدة، تدرس إنشاء قاعدة عسكرية في بولندا، مضيفا أن وارسو وافقت على دفع أكثر من 2 مليار دولار لتغطية تكلفة القاعدة، واقترح الرئيس البولندي، بدوره، أن تسمى القاعدة فورت ترامب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً