اعلان

صائد الهاكرز: اختراق جديد وراء تعطل «فيسبوك»

أرشفية
أرشفية

قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن عطلاً كبيراً حدث فى خدمات موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” و”انستجرام”، فى حوالى الساعة الثامنة مساء اليوم.

وتعطل موقع وتطبيق "فيسبوك" و"إنستجرام" بشكل مفاجئ واشتكى عدد من المواطنين حول العالم منذ قليل، من الخلل الفني، وقال موقع فيسبوك نحن على علم بأن بعض المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبات في استخدام التطبيق .

وتسبب العطل في إرباك ملايين البشر حول العالم والذين عبروا في موقع عن استيائهم من عدم قدرتهم على وضع "إعجاب" أو مشاركة في تلك المواقع، فيما فقدت الكثير من وظائف تطبيق ماسنجر.

وأضاف حجاج في تصريح خاص ل "أهل مصر" أن هذا العطل جزئى، حيث أن بعض المستخدمين على مستوى العالم فقدوا القدرة على إستخدام موقعى فيس بوك وإنستجرام سواء من خلال جهاز الكمبيوتر أو من الموبايل، لكن البعض من هؤلاء أستطاعوا إستخدام “ماسينجر” عن طريق الهاتف.

وأشار حجاج الملقب بصائد الهاكرز أن “واتساب” تعطلت خدماته فى عدد من الدول هى باراجواى، الهند، بنجلاديش، والأرجنتين.

وكشف حجاج ان شركة فيس بوك قامت بالتغريد على موقع تويتر، وقال فيها أن خدماته تواجه مشكلات وكذلك حساباته وتطبيقاته وجارى العمل على حلها.

ونوه حجاج انه من غير المستبعد أن يكون إختراقاً جديداً هو السبب وراء سقوط خدمات مواقع التواصل الاجتماعى، ومن المتوقع أن يتم الاعلان خلال الفترة القادمة على سرقة بيانات عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى السابق ذكرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)