اعلان

بزى عسكرى بادئاً هجومه من داخل المسجد.. منفذ هجوم نيوزيلندا : اريد ردع على المهاجرين المحتلين لبلادنا

هجوم نيوزيلندا

بزى عسكرى بادئاً هجومه من داخل المسجد منفذ هجوم نيوزيلندا  اريد ردع على المهاجرين المحتلين لبلادنا، ذلك كانت رسالة منفذ مجزرة نيوزيلندا في بيانًا نشره على الإنترنت، وقد أسفر حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند 49 قتيلاً وعشرات مصابين بجروح خطيرة، فيما أعلنت السلطات النيوزيلندية، عن اعتقال 4 متورطين في هجوم نيوزيلندا صباح اليوم، أحدهم استرالي يتبنى أفكاراً يمينية متطرفة.

مجزرة نيوزيلندا

تحفظت السلطات النيوزيلندية عن وصف حادث نيوزيلندا بكونه حادثًا إرهابيًا، لكنه أشاروا إلى أن أحد منفذى حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند استرالي ويتبنى أفكار يمنية متطرفة، ولم تستبعد رئيسة وزراء نيوزيلندا وجود أشخاص آخرين متورطين، معلقة "ماحدث في نيوزيلندا يوم أسود على البلاد .. فهو يوم عنيف استثنائى وغير مسبوق".

 حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند

حادث نيوزيلندا

وعلق المحلل السياسي عباس مراد من مدينة سيدنى بأستراليا، على هجوم نيوزيلندا ومنفذى الحادث، بأنها مفاجأة أن يحدث مثل هذا الهجوم على مسجدين حيث أن نيوزيلندا من الدول المسالمة وأن الشرطة النيوزيلندية لاتحمل أسلحة عادة، وحسب ماورد تم اعتقال 4 متورطين في حادث نيوزيلندا وأن العملية كان مخطط لها وأحد الأشخاص كان يرتدى زيًا عسكريًا، وحسب تقارير الشرطة النيوزيلندية تم الإفادة عن وجود عبوات نافسة أى أن مجرزة نيوزيلندا مخطط لها مسبقًا، وعلى الرغم من أن رئيسة وزراء نيوزيلندا قالت أنه عنف متطرف ولم تصفه بأنه إرهابي، ألا أن حادث نيوزيلندا طبيعته إرهابيًا، وأحد الأئمة المسلمين في أستراليا يؤكدون أن الحادث أرهابي داعيا المسلمين إلى التزام ضبط النفس والقوانين المعنوية.

حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند

وأضاف "مراد" أن الحكومة النيوزيلندية لم تصف هجوم مسجد نيوزيلندا بأنه حادث إرهابى حتى تحرى الدقة وإلى أن تكشف التحقيقات عن ملابسات مجزرة نيوزيلندا وطبيعة الحادث.

منفذ هجوم نيوزيلندا

أعلن الاسترالي منفذ هجوم نيوزيلندا في بيان له على صفحته من أربعين صفحة أنه بصدد القيام بعملية قتل للانتقام ولترويع المهاجرين المسلمين من ما اسماه احتلال بلادهم الأمنة وأن عليهم كمحتلين ان يتقبلوا العواقب.

حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند

شهود عيان يرون تفاصيل حادث نيوزيلندا

وروى شهود عيان تفاصيل حادث إطلاق نار على مصليين فى مسجد نيوزيلاند بأنهم شاهدوا جثث ودماء في مسجد النور أحد المسجدين المستهدفين في حادث نيوزيلندا صباح اليوم، حيث كان منفذ العملية داخل المسجد والمصليين ملقاه على النار جثث هامدة والجرحى في كل أنحاء مسجد نيوزيلندا. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً