3 مؤشرات تقرب برشلونة من تحقيق الثلاثية هذا الموسم

يسير برشلونة بخطى ثابتة في جميع البطولات التي يشارك بها هذا الموسم، ويقاتل الفريق على جميع الجبهات، ويسعى للتتويج بجميع الألقاب الممكنة، وتحقيق الثلاثية (الليجا وكأس الملك ودوري الأبطال) التي توج بها عامي 2009 و2015.

يحتل الفريق الكتالوني صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني، كما أصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من حصد لقب كأس الملك، بعد التأهل للنهائي على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، بعد الفوز 4-1 بمجموع اللقائين.

وفي السياق نفسه، تأهل برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ليون الفرنسي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، في إطار منافسات إياب دور 16 من التشامبينزليج، وكانت مباراة الذهاب، انتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف.

ويستعرض أهل مصر 3 مؤشرات تدعو جماهير البارسا للتفاؤل، بشأن تحقيق الثلاثية وتكرار سيناريو 2009:

1- التأهل على حساب ليون الفرنسي:

بالنظر لموسم 2009، نجد أن برشلونة تخطى ثمن النهائي عبر بوابة ليون، بعدما فاز عليه في الكامب نو بخماسية، مع العلم أن لقاء الذهاب حينها انتهى بالتعادل في فرنسا، وهو ما حدث تماماً في النسخة الحالية من دوري الأبطال.

2-تواجد 4 فرق إنجليزية في دور ال8 لدوري الأبطال:

وشهدت نسخة 2009 من البطولة، تأهل أربعة فرق إنجليزية إلى الدور ربع النهائي، وهو ما ينطبق على النسخة الحالية، حيث تمكنت أندية (ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام ومانشسير سيتي) من عبور دور الـ16، والتأهل لربع النهائي. 

3- غياب ريال مدريد عن ربع نهائي الأبطال:

وفي تلك النسخة، غاب ريال مدريد عن الدور ربع النهائي بعد خروجه على يد ليفربول برباعية، وهو نفس ما حدث في النسخة الحالية، حيث ودع الملكي البطولة من دور الـ16، بعد خسارته أمام آياكس برباعية أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً