اعلان

وزير الداخلية يتابع خطة تأمين مؤتمر الشباب بأسوان

انتهت وزارة الداخلية من مراجعة خطة تأمين مؤتمر الشباب بمدينة أسوان المقرر انطلاق فاعلياته غدا السبت بحضور الرئيس السيسي وممثلي الدول، وكبار رجال الدولة ووفود الشباب من جميع الدول العربية والأوربية.

وأجرى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الجمعة، فور وصوله لمدينة أسوان، جولة ميدانية بنطاق المدينة، تفقد خلالها استعدادات أجهزة الوزارة لتأمين فعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى خلال الفترة من 16 إلى 18 الجارى، وتضمنت الجولة المرور على عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة، ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق المدينة.

ووجه خلال الجولة باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة الأمنية خلال فعاليات الملتقى، كما أشاد وزير الداخلية خلال الجولة بما شهده من انضباط فى الأداء، وما تم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة.

كما عقد وزير الداخلية اجتماعًا مع القيادات الأمنية، لاستعراض محاور الخطة الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات الملتقى، وفى بداية الاجتماع استمع الوزير إلى شرح مفصل حول الإجراءات التى تم اعتمادها لتأمين المحاور الرئيسية لمدينة أسوان، ومراقبة مداخلها وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية لشوارعها.. والوقوف على استيعاب القوات لكافة المهام.

وشدد وزير الدخلية على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة والتحلى بالانضباط والدقة والروح المعنوية العالية، والتى تُعد ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين.

كما كلف، القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف وتحقيق التواجد الأمنى الفعال لبلوغ الأهداف المرجوة من إخراج الفعاليات على النحو الذى يعكس صورة واقعية لحضارة مصر وأمنها.

ونشرت وزارة الداخلية قواتها بمدينة أسوان ومحيط المؤتمر، وتم رفع درجة الاستعداد والتأهب للحالة القصوى، ونشر دوريات ثابته ومتحركة على مداخل ومخارج المدينة، أشرفت القيادات العليا بالوزارة على نشر دوريات وتمركزات ثابتة أمام قاعة المؤتمرات وتمشيطها بصفة مستمرة وأخرى بمداخل ومخارج أسوان، والتشديدعلى الإجراءات بمطار أسوان الدولي

وكان وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وجه مسئولي قطاعات الأمن الوطني والعام والمركزي ومساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة ومديري أمن أسوان، برفع درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المتلقى، وطالب الوزير بتكثيف الضربات الاستباقية على البؤر الإرهابية والإجرامية لتطهيرها والتعامل بسرعة وجدية مع أي معلومات تتوافر عن تلك العناصر لإفشال مخططاتهم.

وتشارك جميع قطاعات الوزارة من أمن وطني، وأمن عام، وإدارات البحث الجنائي، والأمن المركزي، والمرور، والحماية المدنية، وشرطة السياحة ، في خطة التأمين ، كما تم الدفع برجال المرور بالطرق المختلفة وشديد إجراءات التفتيش في المنافذ الحدودية وجميع الطرق المؤدية لمدينة أسوان، بالإضافة إلى تأمين مطار أسوان الدولي الذي بدأ في استقبال الضيوف.

كما أتشرت قوات شرطة السياحة والآثار أمام المنشآت السياحية والأماكن الحيوية، وتم مراعاة الحرم الأمن أمام المنشآت الهامة

ومن جانبه تفقد اللواء علاء الدين سليم مدير الأمن العام الخدمات الأمنية وإجراءات التأمين، وتم مراجعة الإجراءات الأمنية بمطار أسوان الدولي للتأكد من جاهزية أجهزة التفتيش والكشف عن المعادن، بالإضافة إلى متابعة كل الخدمات ، وإنشاء غرفة عمليات بمديرية أمن أسوان لمتابعة قوات تأمين المؤتمر لحظة بلحظة،، بالإضافة إلى إمداد الخدمات بأحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات والمعادن، و الكلاب البوليسية المدربة لإجراء عمليات التفتيش على الطرق المختلفة وأمام قاعة المؤتمرات والتمشيط الدوري لمحيط المؤتمر، والاستعانة بمنظومة كاميرات متكاملة منتشرة بشوارع المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح