المحافظات تتنافس للفوز في مسابقة "أجمل قرية وحي ومدينة".. اعرف آخر التطورات

وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع جيدًا إجراءات تنفيذ مسابقة أجمل قرية أو حي أو مدينة بالمحافظات، مؤكدًا أن لجان العمل التي شكلتها المحافظات للاختيار تعمل وفقًا للمعايير التي حددتها الوزارة وتم إرسال الاختيارات للوزارة حتى الآن، عدا محافظتي أسيوط والبحيرة.

تشكيل لجنة لاختيار أفضل حي

وأكد قاسم، أن اللجنة التي تم تشكيلها لاختيار أفضل حي أو مدينة يتم مراجعتها وتقييمها وفقًا للمعايير التي وضعتها الوزارة، مؤكدًا أنها متمثلة في 5 معايير هي: الإصحاح البيئي، محور التنمية المحلية، التنمية العمرانية، المشاركة الشعبية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جوائز مالية

وكان وزير التنمية المحلية قد أكد أنه سيتم توزيع جوائز مالية على مستوى المدن والأحياء الفائزة، الجائزة الأولى ٢ مليون جنيه والجائزة الثانية مليون جنيه والجائزة الثالثة ٥٠٠ ألف جنيه، وفيما يخص الوحدات المحلية القروية ستكون الجائزة الأولى مليون جنيه والجائزة الثانية ٥٠٠ ألف جنيه والجائزة الثالثة ٣٠٠ ألف جنيه بخلاف الحوافز المعنوية على المستوى الوظيفى.

العاملون بالمحليات

ونوه وزير التنمية المحلية بأنه سيتم صرف نسبة ٥٪ من قيمة الجائزة كمكافآت للعاملين بالجهاز الإدارى بالوحدة المحلية الفائزة.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، كان قد أصدر في نوفمبر الماضي، كتاباً دورياً لكافة المحافظات بالإجراءات الخاصة بالمسابقة التى أعلنت عنها الوزارة لاختيار أفضل (عاصمة محافظة، مدينة، حي، مركز، قرية) على مستوى الجمهورية، والتى تنظم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً