اعلان

عقد أول مائدة مستديرة في مصر عن العقارات غير السكنية.. الأربعاء المقبل

تحت عنوان “Think commercial – ثنيك كوميرشال".. تعقد أول مائدة مستديرة في مصر، عن العقارات غير السكنية "التجارية والطبية والإدارية"، يوم الأربعاء المقبل، تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وعدد من كبار المطورين المتخصصين في هذا المجال.

وتشهد المائدة التي تنظمها كل من شركتيْ "ميديا أفينو" و "ويندو" المتخصصتان في تنظيم المؤتمرات، حضوراً لكبرى الشركات المطورة للمشروعات العقارية غير السكنية وخبراء الاستثمار والتمويل العقاري والقطاعات الاقتصادية والتجارية المرتبطة بالقطاع غير السكنى ومسئولين حكوميين ونواب من البرلمان المصري.

وتستعرض المناقشات آليات تنظيم وتنمية المشروعات العقارية غير السكنية في مصر، والمعايير العالمية بالنسبة لمساحات الأراضي الخاصة بهذه النوعية من المشروعات، والشروط الفنية لنجاح المشروعات بأنشطة التجزئة والطبي والمباني الإدارية.

ويعرض المتخصصون والمستثمرون واقع سوق العقارات غير السكنية والتحديات التي يواجهها المطورون حالياً، والمتغيرات التي طرأت على سياسات الشركات من تأجير المباني إلى البيع، وكيف تبدو المنافسة بين المطورين العقاريين لهذه النوعية من المشروعات في تلك الفترة.

وتستهدف أول مائدة للعقارات غير السكنية "ثنيك كوميرشال" تسليط الضوء علي الجانب التنموي وتحفيز الاستثمار الذى تسهم به القطاعات غير السكنية وتوجيه الأموال نحو مشروعات مدرة للعوائد لكل من المستثمرين والمجتمع، ويتناول المتحدثون تفعيل القانون المنظم لعملية فتح أنشطة تجارية وإدارية داخل العقارات السكنية، وعوامل قياس نجاح المشروعات والتنوع في شرائح العملاء المستهدفين لكل مشروع وفقاً للدراسات السابقة للتنفيذ.

وتستعرض الجلسات حجم الطلب والعرض في قطاع المباني التجارية ومميزات التعامل مع مفهوم هذه النوعية من المنشآت، وأسس التسعير ونصيب الفرد من المساحات التجارية على مستوى الجمهورية، بالمقارنة مع الدول المحيطة، بجانب مناقشة عملية تسعير تأجير المراكز التجارية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على تلك العقود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً