اعلان

قرارات الرئيس في ختام فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي بأسوان

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأحد، في ختام فعاليات منتدى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد في مدينة أسوان، عدة قرارات مهمة على هامش المنتدى والت جاءت كالتالي:-

-تشكيل لجنة شبابية من العرب والأفارقة لوضع أفكار لمواجهة التطرف والإرهاب فى دول العرب والأفارقة.

- قيام إدارة منتدي شباب العالم بالإعداد والتجهيز لملتقي مصر والسودان لتعزيز التكامل والتعاون بين البلدين، وتعد مصر ورقة بالتنسيق مع جامعة الدول العربية لتطرح على القمة العربية الإفريقية القادمة تتضمن مقترحات عملية فى المجالات "إنشاء سوق عربية مشتركة.

- إنشاء صندوق لتمويل بنية التواصل الإفريقي فى مجالات الطرق والسكة الحديد والكهرباء لتعزيز الاندماج القاري.

-إنشاء آلية عربية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

- الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية والتواصل الاجتماعي لإزالة الصورة الذهنية الخاطئة للعلاقات العربية الإفريقية الخاطئة.

-العمل على تمكين الشباب والمرأة بتحويل الإرادة السياسية إلى إعدادات عملية لتحويلهم وتأهيلهم عن طريق الارتقاء بالتعليم والتدريب.

-قيام مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم بفتح باب المشاركة للباحثين من الدول العربية والإفريقية للاستفادة من بنك المعرفة المصري ومن خلال الآليات المناسية لتنفيذ ذلك.

-قيام وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيس مجلس التعاون بين الجامعات العربية والإفريقية ليكون منصة فاعلة لتعزيز التعاون بين العرب والأفارقة ثقافيا وعلمي.

-قيام وزارة الصحة وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية فى الدولة على تنفيذ إطلاق مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيروس سي لمليون إفريقي، إطلاق حملة جديدة للقضاء على فيروس سي للضيوف المقيمين فى مصر وليس اللاجئين.

- قيام إدارة منتدي شباب العالم بتشكيل فريق عمل عربي إفريقي بتولى إعداد تصور خاص للتكامل العربي الإفريقي فى جميع المجالات وتقديم للجهات المعنية في الدولة للبدء فى تنفيذه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً