اعلان

"دور المرأة في ثورة 1919".. ندوة ثقافية بفرع البحر الأحمر

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالمدرسة الفكرية، ورشة حكى بعنوان "كريم وليلى"، ألقاها الشاذلى عبد العزيز، تحدث عن قصة "كريم وليلى"، ورحلتهما فى حديقة الحيوان، للتعرف على أنواع الحيوانات المختلفة.

وبمناسبة الإحتفال بيوم المرأة، عرض قصر ثقافة الغردقة، الفيلم القصير "حياة كاملة" بمدرسة الحجاز الخاصة، يتناول الفيلم معاناة السيدة كاملة في حياتها، وعن عملها وهي تقوم بتصنيع الأواني الفخارية، بجانب ذلك عقدت محاضرة بعنوان "علاقة الفنون التشكيلية بالتأخر الدراسي" بمدرسة حامد جوهر الإعدادية بنات، ألقتها نيفين عبد المنعم، تحدثت عن مفهوم الفنون عامة وعن أهمية تعبير الأطفال عن أنفسهم من خلال الرسومات، ومفهوم التأخر الدراسي وكيفية التغلب عليه من خلال تنمية المهارات من خلال عمل أعمال فنية بسيطة.

وببيت ثقافة أم الحويطات، أقيمت محاضرة بعنوان "رسالة التربية نحو تقويم المجتمع"، وتحدث أحمد نصر الدين محمد خليفة، من خلالها، عن العمل وعلى وضوح الرؤية لدى الأباء في البيئة.

كما نفذ بيت ثقافة سفاجا، ورشة أعمال فنيه بالفوم بمدرسة الزهراء الابتدائية.

وفى إطار الاحتفال بمئوية ١٩١٩، عقد قصر ثقافة رأس غارب، محاضرة ثقافية بعنوان "دور المرأة في ثورة 1919"، ألقتها سمر محمد رضا، حيث كان للمرأة دور مهما في هذه الثورة، فشاركت المرأة المصرية في جميع المظاهرات، وفي شتي بقاع المحروسة، لتثبت أنها شريكة الرجل في كافة نواحي الحياة، وأنهن شقائق الرجال، وما كان للمرأة من أدوار عدة في تلك الفترة من مساندة للأم الكبرى لمصر.

إلى جانب ذلك نفذت مكتبة الخالدين بسفاجا، بالتعاون مع مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية المشتركة، ورشة رسم حر بالرسم على ورق البرستول، باستخدام الألوان الخشب والفلومستر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل