اعلان

فرنسا تعتقل صهر "بن على"بتهمة التزوير وغسل الأموال

كتب : وكالات

طالبت تونس فرنسا بتسليمها صهر "بن علي" متعهدة بإخضاعه لمحاكمة عادلة، كبقية أقارب الرئيس المخلوع الموجودين بالبلاد، فقد أصدرت تونس طلباً لتسليم رجل الأعمال بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وتم الإعلان عن هذا البلاغ من قبل وزارة العدل التونسية في أواخر يوم 16 مارس 2019. ويأتي ذلك بعد أن أبلغ مكتب الإنتربول في تونس الوزارة قبل أيام بأن السلطات الفرنسية اعتقلت الطرابلسي، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء التونسية.

وقالت وكالة الأنباء التونسية إن رجل الأعمال السابق، وهو شقيق زوجة بن علي ليلى الطرابلسي ، لديه 43 أمراً دولياً و17 أمر تفتيش محلياً صدر ضده، واعتقلته فرنسا للاشتباه في غسله الأموال بهوية مزورة، لكن تونس تتهمه بجرائم أكبر.

وقال موقع Kapitalis الإخباري المملوك للقطاع الخاص إنه تم اعتقال الطرابلسي في بلدة بالقرب من "نيس" للاشتباه في قيامه بغسل الأموال تحت هوية مزورة ، وتم استجوابه من قبل الشرطة في مدينة مرسيليا الفرنسية. وحُكم على الطرابلسي بالسجن لمدة 15 عاماً غيابياً في القضايا المتعلقة بالفساد المالي والفساد.

وفي عام 2017 ، ظهر ابن شقيق السيدة الأولى عماد الطرابلسي في شريط فيديو تم تصويره في السجن وبث على شاشة التلفزيون الحكومي، حيث أوضح كيف تمكن من ترسيخ قبضته على اقتصاد البلاد واعتذر عن تصرفاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً