اعلان

3 عوامل ترجح كافة الزمالك عن الأهلي في القمة 117

كتب : رشا حسين

ينتظر جمهور الساحرة المستديرة، قمة جديدة بين فريقي الزمالك والأهلي، والمقرر لها يوم 30 من الشهر الجاري، في تمام السابعة مساءً، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدوري، والمؤجلة من الدور الأول، وستسجل تلك القمة الرقم 117 في تاريخ مباريات الفريقين معًا، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الفارس الأبيض المباراة، وهو على قمة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة من 22 مباراة، وبفارق نقطتين عن الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

ويأمل جمهور الفريق الأبيض في تحقيق فريقهم للفوز بالمباواة، لما لها من أهمية خاصة وكبيرة في مشوار المنافسة على الدوري، ورغبتهم في هزيمة الأهلى الغريم التقليدي لهم.

في المقابل ينتظر جمهور الأهلي هذه المباراة، لأن فوز الأحمر بها، يضعه على صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، ويتفوق على الزمالك بنقطة، ويعتلي صدارة الدوري.

ويرصد موقع "أهل مصر" في التقرير التالي، مجموعة من العوامل التي من الممكن أن ترجح كافة الزمالك عن الأهلي في القمة المقبلة، على النحو التالي:

تفوق الزمالك بنقطين عن الاهلي

يدخل الزمالك مباراة القمة وهو متفوق عن الأهلي بنقطتين في صراع المنافسة على صدارة الدوري، مما يشكل عامل قوة للفريق الأبيض، الذي افتقد هذه الوضعية في أوقات كثيرة، وتعادله أمام المقاولون العرب سيمثل دافع قوي لديه في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة القمة، لاستمرار تواجده على قمة الدوري.

استقرار جروس مع الزمالك عكس لاسارتي الذي استلم المسؤلية من فترة قصيرة

عامل الإستقرار الفني لنادي الزمالك وتولى كريستيان جروس القيادة الفنية منذ بداية الموسم، سيشكل قوة كبيرة للفريق الأبيض في مباراة القمة، عكس الأهلي، الذي قام بتغير القيادة الفنية له منذ فترة قصيرة، وتم إقالة الفرنسي كارتيرون وتعين مارتن لاسارتي، الذي استطاع إعادة الأهلي للمنافسة من جديد على بطولة الدوري، وجاء به من بعيد ليحتل به المركز الثاني وبفارق نقطتين عن الزمالك، وبالتالي سننتظر لنرى هل الإستقرار الفني سيحسم المباراة ام الفترة القصيرة للاسارتي وشخصيته سيكون لهم رأي أخر.

الضغوط النفسية على الأهلي لأهمية تحقيق نتيجة ايجابية

يدخل المارد الأحمر المباراة، وهو متأخر عن الزمالك بنقطين في ظاهرة لا تتكرر كثيرًا، وبالتالي تمثل هذه المباراة له أهمية كبيرة وخاصة، وبالتأكيد يواجه الفريق بالجهاز الفني والإدارة، ضغوظات كبيرة قبل هذه المباراة، من الممكن أن تؤثر عليهم بالسلب، أو خبرة الأهلي الكبيرة في مثل هذه المباريات ستتدخل لإنقاذ الأحمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات