اعلان

مدير عام الدعوة بالإسكندرية لطلاب الجامعة: احذروا "الزواج العرفي" (صور)

أكد الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، أن الوزارة معنية بشباب الأمة والتحاور معهم، ومعالجة الواقع من خلال صحيح الدين.

وأشار مدير عام الدعوة، خلال لقاء بمقر اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم، تحت عنوان "اهتمام الإسلام بالأسرة"، بحضور الدكتورة إيمان أحمد، مدير عام المجلس القومي للسكان، إلى أهمية الأسرة، وكيفية اختيار الشريكين، والميثاق الغليظ الذي يربط الزوجين، محذرًا من أنواع من العلاقات السرية أو ما يسمى بـ"العرفي"، وأهمية موافقة المرأة وأخذ رأيها في زوجها، مع عدم إغفال رأي الوالدين.

كما تناول اللقاء، كيف تكون العشرة بالمعروف؟ وكيفية إدارة الخلاف الزوجي، وأسباب الطلاق وطرق العلاج، وضرورة فهم سيكلوجية الرجل والمرأة، وأن الحياة الزوجية قائمة على التكامل لا الصراع، تمهيدًا لإنشاء جيل سوي ينفع وطنه وأمته وتحقيق السعادة الأسرية، كما أن هناك جائزة كبرى في الآخرة وهي "جنات عدن يدخلونها ومن صلح من أبائهم وأزواجهم وذرياتهم".

وتحدثت الدكتورة إيمان أحمد، مدير عام المجلس القومي للسكان، عن بعض الصفات المهمة في الرجل والصفات التي يجب تجنبها وأبرزها الشخصية المتعنتة والأناني والسلبي الناقم، كما بيّنت مفاتيح التعامل الأُسَري الناجح، وتحقيق الأمان والمجاملة الرقيقة وغض البصر، وقيام كل من الزوجين بدوره، والحوار والنقاش الهادىء والدائم، والتغافل عن بعض الأمور التي تؤذي الإحساس، والاهتمام بالجانب العاطفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً