اعلان

فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين احتفالًا بالعيد القومي لمحافظة الجيزة

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار قد وافق على فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من الوزارة بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين

وأكد محافظ الجيزة أن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، مضيفًا أن منطقة آثار ميت رهينة ستفتح أبوابها بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع بذلك اليوم.

العيد القومي لمحافظة الجيزة

ولفت محافظ الجيزة إلى أن منطقة اثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح والذى يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالاضافة الى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثانى من حجر الجرانيت الأحمر .

وقال محافظ الجيزة إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة.

العيد المئوي لمحافظة الجيزة

أشار محافظ الجيزة إلى أن العيد القومي ذلك العام سيكون مختلفًا حيث يعد العيد المئوي مؤكدا انه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومي.

وأكد محافظ الجيزة انه احتفالاً بالعيد القومي سيتم أفتتاح عدداً من المشروعات الخدمية بعدد من المناطق لخدمة اهالى الجيزة كما سيتم تنظيم مؤتمرات وملتقيات توظيف وفعاليات هامة تساهم فى توفير فرص عمل للشباب ونشر الأجواء الأحتفالية بالعيد القومي لأهالي المحافظة.

ملتقى التعليم الفني بالجيزة

ويذكر ان محافظ الجيزة قد افتتح الأسبوع الماضي ملتقى التعليم الفني قاطرة التنمية والذى شمل عدد من الجلسات الحوارية للشباب وأولياء الأمور للتعريف بأهمية التعليم الفنى على النمو الاقتصادى للدولة والمجهودات التى تبذلها الدولة للنهوض بالتعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)