اعلان

سمير عثمان: الهجوم المستمر على التحكيم لتحسين صورة شخص ما

سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق

أكد سمير محمود عثمان الحكم الدولي السابق، أن الموسم الحالي يعد الأكثراستعانة بالحكام الأجانب بالمباريات المحلية في تاريخ الكرة المصرية، في ظل لعب فريق بيراميدز قرابة الـ90% من مبارياته في الدوري الممتاز بحكام أجانب، وكذلك اتجاه نادي الزمالك حاليًا للعب ما تبقى من مباريات بحكام أجانب.

قال عثمان في تصريحاته لبرنامج" 93.7" على أون سبورت إف إم: "إن الدوري المصري قد يكون ثاني أكثر دوريات العالم بعد السعودي، في الاستعانة بالحكام الأجانب".

تطرق للحديث عن أزمة التحكيم الحالية في الدوري المصري قائلاً: "هناك مسئولية كبيرة على الحكام أنفسهم، فعليهم التركيز بأفضل شكل من أجل الخروج بالمباريات بأقل عدد من الأخطاء، فأغلب الأخطاء التي تحدث في المباريات والتي تكون غالبها مؤثر في نتيجة المباريات، ناتجة عن عدم التركيز وهي ليست أخطاء فنية".

وواصل: "الأندية أيضًا معذورة في رغبتها في المنافسة على البطولات، لكن في نفس الوقت هناك من يسعى لإلقاء التهم وتجميل الصورة أمام إدارته أو جماهيره بالهجوم المستمر على التحكيم، وهم لا يدركون أنها رياضة، والحكام لهم أسر وأهالي ويتأثرون بهذه الأمور".

وعن تقنية الفار، قال عثمان: "الفار عامل مساعد، لكن الأساس هو تركيز الحكام ولجنة الحكام لابد أن تركز أيضًا في اختيار الطاقم المناسب لكل مباراة، وأزمة التحكيم لن تحل في سنة أو اثنين، لكن ستستمر لمدة أربع أو خمس سنوات مقبلة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود