اعلان

مؤسس "أمهات مصر" تطالب "التعليم" بالتركيز على مخاطر الإنترنت لطلاب المدارس

عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم
كتب : محمد سعد

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم، إن لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور أحمد زايد، مقرر اللجنة، نظمت ندوة هامة بعنوان"انترنت بلا خوف..تعليمك امان لك ولوطنك"، وذلك بمقر المجلس بمدينة نصر اليوم الأحد.

وأضافت "عبير"، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن الندوة تطرقت الي مخاطر الإنترنت من الناحية الصحية خاصة لصغار السن وتأثيره علي المخ وخلق حالة من عدم التركيز والتشتت، مشددين علي تحديد وقت لاستخدام الإنترنت بدلا من الجلوس فترات طويلة، لأنه يؤثر عليهم نفسيا ومنها الإصابة بالاكتئاب.

وتطرقت الندوة إلي تاثير الإنترنت علي المراهقين، والذي يتسبب في تعرض بعض الفتيات للابتزاز والمشاكل الأخري، مؤكدين علي ضرورة إبلاغ مباحث الانترنت لمساعدتهم في حالة تعرضهم في لهذه المواقف، بالإضافة إلي مخاطر بعض الألعاب التي تؤدي الي الانتحار.

وأشارت "عبير"، إلي أن الندوة تطرقت الي حروب الجيل الثالث وخطورة نشر الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي، مع ضرورة التوعية والتحقق من المعلومات قبل نشرها وتداولها، وكذلك تأثير المواقع الاباحية علي الأجيال، مشيده بدور المجلس القومي للمرأة وفاعلياته الهادفة.

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، علي أهمية عودة دور المدرسة والمعلم، قائلة: "محتاجين نرجع دور المدرسة الحقيقي، في تنشئة الطفل والطالب وتوعيته، وتعريفه بجميع مخاطر الانترنت لتجنبها مع التركيز علي ايجابياته"، مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة التركيز علي هذا الأمر داخل المدارس، وتعريف الطلاب بالطريقة الصحيحة لاستخدام الانترنت والمواقع الأيجابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل