اعلان

خبيرة مصرفية: الارتفاع الجماعي لمؤشرات البورصة جاء مدفوعا بتأجيل عمومية جلوبال تليكوم

مؤشرات البورصة
كتب : سارة صقر

صرحت حنان رمسيس، خبيرة سوق المال، أن البورصة أنهت تعاملات الأحد، جلسة بداية الأسبوع على ارتفاع كافة المؤشرات واستقرارها في المنطقة الخضراء؛ ولكن بارتفاع هامشي وبقيم تداول متدنية، غير متأثرة تأثير عميق برفع التصنيف الائتماني لمصر من قبل مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني "lb+" مع نظرة مستقبلية مستقرة للأداء الاقتصادي المتميز لمصر.

وأضافت خبيرة سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "جاء انخفاض قيم التداول إلى إقبال المؤسسات للتقدم لعطاءات وأذون الخزانة التي تقدمها الحكومة كل يوم الأحد بالجنيه المصري وتبلغ 17 مليار جنيه لفترات استحقاق قصير الأجل، كذلك متأثرة بانخفاض الداو جونز بأكثر من 500 نقطة خلال جلسة نهاية الأسبوع في السوق الأمريكي متأثرة باحتمالية عودة الجدل حول الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، ولأن كان المؤشر على ارتفاع متوالي قبيل إعلان الفيدرالي الأمريكي عن تثبيت سعر الفائدة.

وتابعت "رمسيس" كما تأثر السوق أيضا بتأجيل الجمعية العمومية لجلوبال تليكوم؛ مما يؤثر علي زيادة الزمن والترقب من فئات المتعاملين لقرار الجمعية العمومية أما عن فئات المتعاملين جاء المصريين والأفراد في جانب البيع.

بينما جاء العرب والأجانب في جانب الشراء، وكانت الأسهم الأعلى من حيث قيمة التداول، أوراسكوم للاستثمار، بالم هيلز، جلوبال تليكوم، أما الأسهم الأكثر ارتفاعًا فتمثلت في أسيوط الإسلامية، الصخور العربية، بالم هيلز.

أما عن القطاعات المحققة أعلى ربحية؛ الاتصالات بنسبة 2.54%، العقارات 1.54%، أغذية ومشروبات .64%، وبلغت قيم التداول بالكاد حتى 2 ظهرًا 350 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً